الملك لوزير الخارجية البحريني : علاقاتنا "متينة وعميقة" الأمانة تنوي إعادة تأهيل حدائق الملك عبد الله في وادي صقرة - صور الحويان: أضربوا بيد من حديد لا بارك الله فيهم و الوطن أغلى الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2021-11-01 02:05 pm

انطلاق فعاليات مهرجان الأردن المسرحي بمشاركة عربية في الرابع من الشهر الجاري

انطلاق فعاليات مهرجان الأردن المسرحي بمشاركة عربية في الرابع من الشهر الجاري

جفرا نيوز - تنطلق برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار، عند السادسة من مساء يوم الخميس المقبل، الرابع من تشرين الثاني الجاري، في المركز الثقافي الملكي، فعاليات الدورة الثامنة و العشرون من مهرجان الأردن المسرحي، والتي سميت باسم الفنان الراحل جميل عواد، وفاء لذكراه و تخليدا لمنجزه الكبير و إرثه الفني الكبير.

المهرجان الذي تنظمه مديرية المسرح والفنون البصرية بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين، ينطلق هذا العام ضمن الاحتفالات بمئوية تأسيس الدولة الأردنية، بمشاركة ما يزيد عن تسعين ضيفا، وعروض مسرحية عربية من تونس، الإمارات العربية المتحدة، سوريا و العراق. وسيكرم الفنانين الأردنيين حابس حسين و عبداللطيف شما عن مجمل إنجازاتهما في تنمية و تطوير المسرح الأردني.

هذا، ويفتتح المهرجان عند السادسة من مساء الخميس في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي، ويلي حفل الافتتاح عرض مسرحية (طيور الأبابيل) من الأردن للمخرج د. فراس الريموني.

وتشارك في المهرجان الذي يستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجاري مسرحيات "The Home" من العراق، "المنديل" من سوريا، "الروبة" من تونس، "ليلة مقتل العنكبوت" من الإمارات، " صناديق" ، " الروح الأبدية" ، "وستغسل يا نهر الأردن"، "حدث في الجنة" و " مدرقة" من الأردن، وستقدم العروض يوميا الساعة السادسة مساء على المسرح الرئيسي بالمركز و تعاد في السابعة والنصف.

 
كما ويتضمن المهرجان إقامة ندوات تقييمية للعروض المسرحية المشاركة، وندوة فكرية بعنوان (مسرح ما بعد الدراما)، وورشتي عمل حول تحريك الدمى و تقنيات الإخراج و إدارة الممثل.

يجدر ذكره بأن جميع العروض والندوات التقييمية للمهرجان ستبث بثا مباشرا عبر صفحات وزارة الثقافة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأن الدعوة عامة لحضور الفعاليات وجاهيا، بنسبة 50 بالمئة، شريطة إبراز تطبيق سند أخضر للحضور، والالتزام بتطبيق أوامر الدفاع والاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي.
ويكي عرب