النسخة الكاملة

مؤتمر تيدكس للريادة في الجامعة الهاشمية

د.سامي احمد

الخميس-2021-11-01
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- د.سامي احمد - ان الريادة فعل ايجابي منظم , ولها تعريفات متنوعة , فهي التفرّد، والأساس فيها الاختلاف والتنوّع والطّرق الجديدة، فتتطلب طرق فريدة لعمل الأشياء. وأن لا تكون عملية نسخ كامل أو تطبيق لما يفعله الآخرين. ويتم فيها تجديد الأفكار ومناطق العمل التي تريد استهدافها والتي تقع تحت اهتمام دعم المدراء , وتقييمها بالطرق المختلفة .

هالني ما رأيته في مؤتمر تيدكس TEDx HU يوم الخميس 28-10-2021 من حسن التنظيم واحتضان الجامعة لطلبتها الرياديين الذين عملوا تحت ظل دائرة الهيئات الطلابية في عمادة شؤون الطلبة , ومديرها الذي سعدت بالتعرف اليه حينها , وسعدت بالجلد والصبر والحكمة والقدرة على الامساك بخيوط التنظيم للمؤتمر مع جهات متعددة , وبالفعل فان السيد فراس الحمد يتمتع بحس استباقي للامور ويعمل بحب وانسانية وانتماء هائل في بيته الكبير ( الجامعة الهاشمية ) .

لقد لفتت نظري ومعي الكثيرين شخصية الاستاذ الدكتور فواز العبد الحق رئيس الجامعة الهاشمية وما يتمتع به من روح ابوية لطلبته الذين يحبهم ويحبوه ويقدروه , وقد اشتملت كلمته الافتتاحية على عبق الريادة , بل انه في جامعته حاضن للريادة والرياديين وداعم كبير لهم في ظل رؤى ملكية سامية يستشهد بها في احاديثه للطلبة المنضوين تحت راية الابداع .

ان احتضان الهاشمية الجامعة لهكذا مؤتمر دولي , فيه مؤشرات كثيرة ايجابية ليس اولها تصميمها على التقدم سريعا نحو العالمية بكل روح وثابة قادرة على تحقيق منزلة متقدمة في التصنيفات العالمية العالمية للجامعات , كما ان تلك الجامعة تؤكد على الدوام على رعايتها للابتكار والاتجاه بطلبتها نحو التميز والتفرد , واستطيع القول بكل ثقة : شكرا عطوفة رئيس الجامعة الهاشمية .