الملك لوزير الخارجية البحريني : علاقاتنا "متينة وعميقة" الأمانة تنوي إعادة تأهيل حدائق الملك عبد الله في وادي صقرة - صور الحويان: أضربوا بيد من حديد لا بارك الله فيهم و الوطن أغلى الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
-2021-11-01

مؤتمر تيدكس للريادة في الجامعة الهاشمية

مؤتمر تيدكس للريادة في الجامعة الهاشمية

جفرا نيوز- د.سامي احمد - ان الريادة فعل ايجابي منظم , ولها تعريفات متنوعة , فهي التفرّد، والأساس فيها الاختلاف والتنوّع والطّرق الجديدة، فتتطلب طرق فريدة لعمل الأشياء. وأن لا تكون عملية نسخ كامل أو تطبيق لما يفعله الآخرين. ويتم فيها تجديد الأفكار ومناطق العمل التي تريد استهدافها والتي تقع تحت اهتمام دعم المدراء , وتقييمها بالطرق المختلفة .

هالني ما رأيته في مؤتمر تيدكس TEDx HU يوم الخميس 28-10-2021 من حسن التنظيم واحتضان الجامعة لطلبتها الرياديين الذين عملوا تحت ظل دائرة الهيئات الطلابية في عمادة شؤون الطلبة , ومديرها الذي سعدت بالتعرف اليه حينها , وسعدت بالجلد والصبر والحكمة والقدرة على الامساك بخيوط التنظيم للمؤتمر مع جهات متعددة , وبالفعل فان السيد فراس الحمد يتمتع بحس استباقي للامور ويعمل بحب وانسانية وانتماء هائل في بيته الكبير ( الجامعة الهاشمية ) .

لقد لفتت نظري ومعي الكثيرين شخصية الاستاذ الدكتور فواز العبد الحق رئيس الجامعة الهاشمية وما يتمتع به من روح ابوية لطلبته الذين يحبهم ويحبوه ويقدروه , وقد اشتملت كلمته الافتتاحية على عبق الريادة , بل انه في جامعته حاضن للريادة والرياديين وداعم كبير لهم في ظل رؤى ملكية سامية يستشهد بها في احاديثه للطلبة المنضوين تحت راية الابداع .

ان احتضان الهاشمية الجامعة لهكذا مؤتمر دولي , فيه مؤشرات كثيرة ايجابية ليس اولها تصميمها على التقدم سريعا نحو العالمية بكل روح وثابة قادرة على تحقيق منزلة متقدمة في التصنيفات العالمية العالمية للجامعات , كما ان تلك الجامعة تؤكد على الدوام على رعايتها للابتكار والاتجاه بطلبتها نحو التميز والتفرد , واستطيع القول بكل ثقة : شكرا عطوفة رئيس الجامعة الهاشمية .
ويكي عرب