النسخة الكاملة

الدكتور الشريف يصدر كتابه العالمي في "علاج العقم وأطفال الانابيب"

الخميس-2021-10-31 11:31 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- اصدر الطبيب الأردني خلدون الشريف استشاري  علاج أمراض العقم واطفال الانابيب، النسخة الأولى من كتابه "علاج العقم وأطفال الانابيب" باللغة الانجليزية، والذي يعتبر مرجعا علمياً عالمياً  في علاج العقم وأطفال الانابيب.
وصدر الكتاب عن دار النشر العالمية "وايلي بلاكويل" ومركزها أكسفورد في المملكة المتحدة هذا الاسبوع، مؤكداً من خلاله مكانة الخبرات الطبية الأردنية المرموقة عالمياً في طب أطفال الانابيب.

الكتاب يتناول أحدث الحلول للتحديات المختلفة التي تواجه علاج أطفال الانابيب، ويحتوي على ٧٧٨ صفحة، وساهم في كتابته ١٧١ طبيب وعالم وبرفسور من كافة أنحاء العالم، بقيادة الدكتور خلدون والذي هو المؤلف الرئيسي للكتاب.

ويعتبر الدكتور الشريف من كبار خبراء اطفال الانابيب العالميين، حيث له 10 كتب أخرى منشورة بالإضافة الى أكثر من 100 بحث طبي في المجلات الطبية العالمية، وتمت دعوته لإلقاء محاضرات في أكثر من 500 مؤتمر طبي عالمي. 
يشار إلى أن الدكتور خلدون كان استاذاً في كلية الطب في جامعة برمنجهام في انجلترا، ومديرا للمستشفى الجامعي للنسائية والتوليد، وحالياً هو رئيس قسم الاخصاب في مستشفى الأردن في عمان. 

الكتاب يؤكد موقع الأردن المرموق عالمياً في طب أطفال الانابيب، ويساهم بصورة فعالة في دعم مكانة الأردن كَوِجه رئيسية للسياحة العلاجية في هذا المجال.