الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2021-10-31 11:31 am

الدكتور الشريف يصدر كتابه العالمي في "علاج العقم وأطفال الانابيب"

الدكتور الشريف يصدر كتابه العالمي في "علاج العقم وأطفال الانابيب"

جفرا نيوز- اصدر الطبيب الأردني خلدون الشريف استشاري  علاج أمراض العقم واطفال الانابيب، النسخة الأولى من كتابه "علاج العقم وأطفال الانابيب" باللغة الانجليزية، والذي يعتبر مرجعا علمياً عالمياً  في علاج العقم وأطفال الانابيب.
وصدر الكتاب عن دار النشر العالمية "وايلي بلاكويل" ومركزها أكسفورد في المملكة المتحدة هذا الاسبوع، مؤكداً من خلاله مكانة الخبرات الطبية الأردنية المرموقة عالمياً في طب أطفال الانابيب.

الكتاب يتناول أحدث الحلول للتحديات المختلفة التي تواجه علاج أطفال الانابيب، ويحتوي على ٧٧٨ صفحة، وساهم في كتابته ١٧١ طبيب وعالم وبرفسور من كافة أنحاء العالم، بقيادة الدكتور خلدون والذي هو المؤلف الرئيسي للكتاب.

ويعتبر الدكتور الشريف من كبار خبراء اطفال الانابيب العالميين، حيث له 10 كتب أخرى منشورة بالإضافة الى أكثر من 100 بحث طبي في المجلات الطبية العالمية، وتمت دعوته لإلقاء محاضرات في أكثر من 500 مؤتمر طبي عالمي. 
يشار إلى أن الدكتور خلدون كان استاذاً في كلية الطب في جامعة برمنجهام في انجلترا، ومديرا للمستشفى الجامعي للنسائية والتوليد، وحالياً هو رئيس قسم الاخصاب في مستشفى الأردن في عمان. 

الكتاب يؤكد موقع الأردن المرموق عالمياً في طب أطفال الانابيب، ويساهم بصورة فعالة في دعم مكانة الأردن كَوِجه رئيسية للسياحة العلاجية في هذا المجال.