طقس الأردن…أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء وفيات الأردن السبت 13-8-2022 انقاذ فتاة سقطت عن مقطع صخري بمنطقة البحر الميت "الضمان" يكشف أبرز الملامح المتعلقة بتمديد برنامج استدامة ضبط شخص يقود مركبة شحن بعكس اتجاه السير ولي العهد يهنئ بيوم الشباب العالمي وزير العمل: الشباب هم ثروة الأردن الحقيقية الامن : مستمرون في تنفيذ عملياتنا النوعية ولا مفر لكل من يتاجر بأرواح المواطنين كائنا من كان الأردن: نقف بوجه كل ما يهدد أمن السعودية إقامة يوم طبي مجاني في لواء القطرانة وفيات الجمعة 12/8/2022 الأعلى للسكان: نسبة الشباب الباحثين عن عمل في الأردن "مرتفعة" ! طقس صيفي في المرتفعات والسهول وحار في باقي المناطق ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة الفحيص تكرم البخيت ورفاقه يصفونه بالرجل الذي عايش هموم الأردنيين - صور انقطاع الكهرباء عن المدرج الروماني باول ليالي مهرجان صيف عمان تطبيقات التوصيل والنقل خلقت 30 ألف فرصة عمل ولي العهد يلتقي النائب الأسبق حمدالله بيان صادر عن ابناء قبيلة بني صخر (أعضاء الهيئة العامة في النادي الفيصلي ) العيسوي في بيت عزاء شقيقة الوزير الاسبق عيد الفايز
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2021-10-31 11:31 am

الدكتور الشريف يصدر كتابه العالمي في "علاج العقم وأطفال الانابيب"

الدكتور الشريف يصدر كتابه العالمي في "علاج العقم وأطفال الانابيب"

جفرا نيوز- اصدر الطبيب الأردني خلدون الشريف استشاري  علاج أمراض العقم واطفال الانابيب، النسخة الأولى من كتابه "علاج العقم وأطفال الانابيب" باللغة الانجليزية، والذي يعتبر مرجعا علمياً عالمياً  في علاج العقم وأطفال الانابيب.
وصدر الكتاب عن دار النشر العالمية "وايلي بلاكويل" ومركزها أكسفورد في المملكة المتحدة هذا الاسبوع، مؤكداً من خلاله مكانة الخبرات الطبية الأردنية المرموقة عالمياً في طب أطفال الانابيب.

الكتاب يتناول أحدث الحلول للتحديات المختلفة التي تواجه علاج أطفال الانابيب، ويحتوي على ٧٧٨ صفحة، وساهم في كتابته ١٧١ طبيب وعالم وبرفسور من كافة أنحاء العالم، بقيادة الدكتور خلدون والذي هو المؤلف الرئيسي للكتاب.

ويعتبر الدكتور الشريف من كبار خبراء اطفال الانابيب العالميين، حيث له 10 كتب أخرى منشورة بالإضافة الى أكثر من 100 بحث طبي في المجلات الطبية العالمية، وتمت دعوته لإلقاء محاضرات في أكثر من 500 مؤتمر طبي عالمي. 
يشار إلى أن الدكتور خلدون كان استاذاً في كلية الطب في جامعة برمنجهام في انجلترا، ومديرا للمستشفى الجامعي للنسائية والتوليد، وحالياً هو رئيس قسم الاخصاب في مستشفى الأردن في عمان. 

الكتاب يؤكد موقع الأردن المرموق عالمياً في طب أطفال الانابيب، ويساهم بصورة فعالة في دعم مكانة الأردن كَوِجه رئيسية للسياحة العلاجية في هذا المجال.
ويكي عرب