الملك لوزير الخارجية البحريني : علاقاتنا "متينة وعميقة" الأمانة تنوي إعادة تأهيل حدائق الملك عبد الله في وادي صقرة - صور الحويان: أضربوا بيد من حديد لا بارك الله فيهم و الوطن أغلى الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2021-10-31 08:58 am

حزب الميثاق الوطني يضع أولويات الأردنيين والدولة على رأس برامجه المختلفة - صور

حزب الميثاق الوطني يضع أولويات الأردنيين والدولة على رأس برامجه المختلفة - صور

جفرا نيوز – أكد الدكتور يعقوب ناصر الدين عضو اللجنة التأسيسية لحزب الميثاق الوطني، أن المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية ستكون أنموذجًا مشرقًا لحياة حزبية برامجية جديدة تعي وتفهم تحديات الدولة الداخلية والخارجية، مضيفًا أنه من الضروري توفير مناخ حزبي يستطيع المواطن من خلاله المشاركة في صنع القرار لتحقيق احتياجاته الأساسية التي كفلتها الدولة.

وأوضح الدكتور يعقوب خلال لقاء جمعه مع سعادة النائب سلامه البلوي، وعدد من وجهاء الباديتين الجنوبية والوسطى، أن الأحزاب الحقيقية تضع أولويات الأردنيين والدولة على رأس برامجها المختلفة: السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، مشيرًا إلى انتهاء حقبة الخوف من الانتماء للأحزاب؛ إذ يتوجب عليها صياغة موقف واضح من القضايا الوطنية، والإسهام في معالجة الاختلالات، مستعينة ببرامج إصلاحية واقعية وعملية، تستعيد بها ثقة المواطنين بتحقيق طموحاتهم ومستقبل أبنائهم.

وبيّن أن حزب الميثاق الوطني ينتمي إلى الثوابت الأردنية التي تلتقي عليها فئات المجتمع الأردني ومكوناته كافة، وأنه يمتلك رؤية واضحة لتحديث العمل الوطني وتطويره بما يخدم الثوابت الوطنية ومرتكزات الدولة الحديثة.

ولفت الدكتور يعقوب إلى أن توصيات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين جادة وحازمة بشأن إشراك الشباب في العمل الحزبي البرامجي، وأن ذلك يأتي في وقت تعمل فيه الدولة الأردنية على رفد اقتصادها، وإعادة هندسة إدارتها، وتنظيم أولوياتها، بالاعتماد على التطورات التكنولوجية والصناعية التي باتت ضمن أولويات الدول، وتعتمد أساسًا على الشباب المزود بالعلم والمعرفة والتميز.

وتركز النقاش خلال اللقاء حول الأوضاع الوطنية الراهنة، وكيفية إيجاد البيئة السياسية الملائمة في ضوء التحديات الاقتصادية والاجتماعية والإدارية، فضلًا عن الأزمات الإقليمية والدولية الراهنة، وما تفرضه تلك التطورات من تخطيط إستراتيجي يعمق قوة الدولة وقدرتها على مواجهة تلك التحديات.
ويكي عرب