المالية تنفي مغادرة الوزير العسعس الفريق الحكومي الامن العام : انهينا عمليات التفتيش والبحث وقمنا بتامين موقع ومحيط العمارة التي انهارت اسقفها الشبول لجفرا : لا تأخير على موعد دوام يوم غد الأربعاء اصابة ثلاثة اشخاص جراء انهيار اسقف عمارة بجبل عمان العثور على جثة سيدة بلا رأس في العقبة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى ثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 100 كم/س الاربعاء جمانه غنيمات تقدم الاوراق لملك المغرب جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء- اسماء التربية: لن نسمح لأي معلم غير مطعم بدخول المدرسة لجنة الاوبئة توصي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يزور فيصلية مأدبا الخلايلة: الأردن يحمل الهم الفلسطيني ولي العهد في دارة ابو الغنم في مأدبا الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها الملك : محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي قبيلات: التربية بصدد إعداد منهاج للأنشطة التفاعلية والميدانية ماهي اقل درجة حرارة سجلت في تاريخ الاردن؟ (42137) طالب وطالبة لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي نتيجة تطبيق أمر الدفاع رقم (35) جناية السرقة مكرر لثلاث متهمين من المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2021-10-25 05:45 pm

(بيتك) يوقع اتفاقية مع الهلال الأحمر الكويتي لتنفيذ مشاريع طبية بالأردن

(بيتك) يوقع اتفاقية مع الهلال الأحمر الكويتي لتنفيذ مشاريع طبية بالأردن

جفرا نيوز - وقع بيت التمويل الكويتي (بيتك) اليوم الاثنين اتفاقية تبرع بقيمة 6ر1 مليون دولار أمريكي تقريبا مع الهلال الأحمر الكويتي لتنفيذ مشاريع إغاثية وطبية للاجئين السوريين والمستضعفين في الأردن بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني.

وأقيم حفل التوقيع بمقر الهلال الأحمر الأردني في عمان بحضور سفير دولة الكويت عزيز الديحاني والرئيس التنفيذي ل(بيتك) عبد الوهاب الرشود والأمين العام للهلال الأحمر الكويتي مها البرجس ومدير الإدارة القانونية الدكتور مساعد العنزي ورئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد. وبحسب الاتفاقية تشمل المشاريع (الإغاثية) توزيع مساعدات عينية منها كسوة الشتاء والطرود الغذائية (وكوبونات) للتسوق والرغيف اليومي ووجبات افطار الصائم ولحوم الأضاحي فيما تشمل المشاريع (الطبية) إنشاء عيادة في مستشفى الهلال الأحمر الأردني لتوفير العلاجات والفحوصات وصرف الأدوية إضافة إلى إجراء بعض العمليات الدقيقة والنوعية على يد طاقم طبي كويتي. 

وفي هذه المناسبة قال السفير الديحاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن استمرار المبادرات الكويتية في ميادين العمل الإنساني يأتي انطلاقا من القيم الإنسانية الراسخة والمبادئ السامية لدى أبناء شعب الكويت وترجمة للتوجيهات السامية من القيادة العليا بتخفيف المعاناة الإنسانية عن المحتاجين. 

وأضاف الديحاني أن مسيرة العمل الإنساني ورحلة العطاء الكويتية تعدان مسألة تشاركية من قبل مختلف مؤسسات الدولة الرسمية والشعبية إلى جانب القطاع الخاص الكويتي المشهود له بالمسؤولية وتنمية المجتمعات.

 وشدد بهذا الصدد على حرص السفارة الكويتية على رعاية البرامج والمشاريع الإنسانية التي تنفذها المؤسسات الكويتية في المملكة مثمنا في الوقت نفسه استضافة الأردن شرائح واسعة من اللاجئين على أراضيه وتعاونه مع الجهات المانحة وتهيئة الظروف أمامها لتنفيذ مشاريعها الإغاثية. 

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي عبد الوهاب الرشود ل(كونا) إن (بيتك) يهدف من خلال إطلاق هذه المبادرة الإنسانية إلى "تضميد جراح اللاجئين السوريين وإعادة بث الإيجابية في نفوسهم وتذليل الصعوبات في واقعهم". وأكد الرشود دور بيت التمويل الكويتي في المسؤولية الاجتماعية لافتا إلى أن مسيرة (بيتك) لأكثر من 40 عاما شاهدة على أن العمل الإنساني وخدمة المجتمع ضمن أولوياته كما أن مبادرات الإغاثة كانت وما زالت في مقدمة هذا العمل. 

وأشار إلى أن (يتك) سينفذ هذه المبادرة الإنسانية من خلال سلسلة من برامج التعاون المشترك مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي معربا عن الأمل بأن تسهم هذه البرامج في رفع المعاناة عن المتضررين والمحتاجين. من جهتها قالت الأمين العام للهلال الأحمر الكويتي مها البرجس في تصريح مماثل إن الاتفاقية الموقعة مع بيت التمويل الكويتي تستهدف نوعين من البرامج والأنشطة أحدها إغاثي والآخر طبي للاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأردنية المحتاجة.

 وأضافت البرجس أن جانبا من البرامج الإغاثية قد جرى تنفيذه اليوم بتوزيع (كوبونات) للتسوق على مجموعة من أرباب الأسر السورية اللاجئة فيما ستشهد الفترة المقبلة إجراء عمليات جراحية دقيقة على يد فريق من الأطباء الكويتيين الذين سيزورون المملكة لهذا الغرض. 

وأكدت حرص جمعية الهلال الأحمر الكويتي على تخفيف المعاناة عن المتضررين والمحتاجين حول العالم تماشيا مع احكام والمبادئ الأساسية للحركة الدولية للهلال الأحمر وتحفيز العمل الإنساني المشترك. بدوره ثمن رئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد في تصريح مماثل ل(كونا) الدعم المقدم من بيت التمويل الكويتي والشراكة المستمرة مع نظيره الهلال الأحمر الكويتي "المشهود له بالتجاوب السريع في الأزمات وسعيه الدؤوب لتنفيذ المشاريع الإغاثية النوعية". 

وقال الحديد إن دولة الكويت من أكبر المتبرعين لتخفيف المعاناة عن اللاجئين في المنطقة مشيدا ب"الحس الإنساني الرفيع لدى الكويت قيادة وحكومة وشعبا" معربا عن تطلعه إلى استمرار التعاون والشراكة مع الهلال الأحمر الكويتي.