وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-10-25 09:28 am

اختصاصيون: يجب تطعيم الفئة من 12 - 17 عاما ضد كورونا

اختصاصيون: يجب تطعيم الفئة من 12 - 17 عاما ضد كورونا

جفرا نيوز - وافق وزير التربية والتعليم وجيه عويس، على تنفيذ توصية لجنة الأوبئة بشأن حجر مخالطي الحالات الإيجابية بين طلبة المدارس، بدءا من الاسبوع الحالي .

وقرر عويس تعليق الدوام الوجاهي في الشعبة الصفية / المدرسية والتحول للتعليم عن بعد لمدة 5 أيام دوام رسمي، في حال بلغت نسبة الفحوصات الإيجابية (10%) في الشعبة الصفية / المدرسية، على أن يتم إجراء فحص PCR للطلبة المخالطين في اليوم الخامس من تعليق الدوام .

وفي حال كانت نتيجة الفحص سلبية فيعود الطالب للتعليم الوجاهي في المدرسة، أما ان كانت إيجابية فيستمر تعليق الدوام الوجاهي للطالب فقط (وليس للصف أو المدرسة) لمدة 14 يوما إن كانت قد ظهرت أعراض عليه، ولمدة 10 أيام في حال لم تظهر على الطالب أي أعراض.

الى ذلك وفي ذات السياق اكد اختصاصيون انه يجب أن تضع الفئة العمرية من سن 12 الى 17 عاما على قائمة المستهدفين في التطعيم كما في العديد من الدول .

واشارو ا الى أن الوضع الوبائي يشهد استقراراً رغم زيادة الإصابات، الأمر الذي يتطلب المزيد من الحذر والالتزام من قبل المواطنين خاصة مع قرب فصل الشتاء.

وقال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي ان هناك ارتفاعا في اعداد الحالات المصابة بفايروس كورونا والمدخلة الى المستشفيات حيث وصل العدد الى 590 حالة خلال الاسبوعين الماضيين ، مؤكدا قدرة المستشفيات على استيعاب هذا العدد.

وقال ان هناك ارتفاع بعدد الاصابات الإيجابية خلال الفترة الماضية وسجلت المملكة 7700 حالة خلال الاسبوع الماضي ، وتسجيل حوالي اكثر من 9500 حالة الاسبوع الحالي إضافة الى ارتفاع في نسبة الفحوص الايجابية من 3.7 % الى 4.7 %.

وبين أن نسب الاصابات بين طلبة المدارس اقل من نصف في المائة لجميع الطلاب البالغ عددهم 2.15 مليون وهي نسبة مطمئنة ولكنها تمثل 30% من مجموع الاصابات الكلي المسجلة في المملكة منوها الى ان هذه الفئة العمرية هي من فئات غير متلقي المطعوم المضاد لفيروس كورونا و الاقل دخولا الى المستشفيات في حال الاصابة بالفيروس .

عضو لجنة الاوبئة الدكتور بسام الحجاوي قال أن العالم يتجه اليوم إلى إجبار جميع الفئات العمرية على أخذ المطعوم لأنه الحل الوحيد المتاح حاليا أمام هذه الجائحة.

وأشار الى إن نسبة تفشي فيروس كورونا وأعداد الحالات النشطة في مدارس المملكة تقل عن 1%.

وحول تطورات الوضع الوبائي سجلت في الأردن امس 10 وفيات و1652 إصابة جديدة بالفيروس؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 851410 إصابة،والوفيات إلى 10951.

وتم امس اجراء 30590 فحصا مخبريا، وبنسبة فحوص إيجابية قدرها 5.40%، ووصل العدد الإجمالي لفحوص الكشف عن الفيروس إلى 10743914 فحصا.

وبلغ عدد حالات الشفاء الجديدة 1307 حالات؛ ليصل مجموع حالات الشفاء المتوقعة إلى 822520، فيما بلغ عدد الإصابات النشطة 17939.

وسُجلت 89 حالة إدخال جديدة إلى المستشفيات، فيما خرج منها 62 شخصا، ويرقد في المستشفيات من الحالات المؤكد إصابتها 606 حالات.