وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2021-10-24 05:29 pm

استيتية يؤكد على ضرورة تعزيز التشاركية مع القطاع الخاص

استيتية يؤكد على ضرورة تعزيز التشاركية مع القطاع الخاص

 أكد رئيس مجلس إدارة التدريب المهني وزير العمل نايف استيتية أهمية تطوير وتحديث منظومة التدريب المهني والبناء على ما تم إنجازه عبر تاريخ هذه المؤسسة الوطنية.

وشدد استيتية خلال زيارته اليوم الأحد لمؤسّسة التدريب المهنيّ واجتماعه بمديرها بالوكالة عمر قطيشات وعددا من مدراء المؤسسة على ضرورة تعزيز التشاركية مع القطاع الخاص بما يخدم تطوير البرامج التدريبية  وآليات التدريب وتحديث معاهد المؤسسة لتمكين الشباب المتدربين من المهارات والمهن المطلوبة لفتح آفاق جديدة أمامهم لدخول سوق العمل.

ولفت إلى أهمية تعظيم الفائدة والتنسيق بين المؤسسة وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية ومديرية ومديرية السلامة والصحة المهنية عمل المرأة، لأن العمل المهني لا يقتصر فقط على الذكور فهو يشمل كلا الجنسين ذكورا وإناثاً، خصوصا أن ثقافة العيب ما عادت موجودة هذه الأيام.

وأكد استيتية أنه سيعمل بالتعاون فريق المؤسسة على تذليل العقبات أمام تطوير عملها في العاصمة وللوصول إلى الشباب في كافة محافظات المملكة.

بدوره استعرض مدير عام مؤسّسة التدريب المهنيّ بالوكالة عمر قطيشات امام الوزير الجهود التي تبدلها المؤسسة والخطة التطويرية لها وما تشمله من تحديث للبنى التحتية وتطوير للمشاغل والتجهيزات واستحداث برامج جديدة تتواكب واحتياجات سوق العمل.

وأكد أن المؤسسة حريصة على التطوير والتحديث والتعاون مع القطاع الخاص بما يخدم منظومة التدريب المهني في كافة المحافظات.