وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
Friday-2021-10-22 01:26 pm

ليفربول مهدد بفقدان صلاح وماني 8 مباريات

ليفربول مهدد بفقدان صلاح وماني 8 مباريات

ذكرت صحيفة "إيكو ليفربول" أنه من المتوقع أن يشارك ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني مع منتخبي بلديهما في كأس الأمم الإفريقية وبالتالي الغياب عن مباريات الريدز الحاسمة.

وسيتم اختيار الثنائي النجم بلا شك لتمثيل منتخباتهما صلاح مع مصر وماني للسنغال، ومن المحتمل أن يغيبا عن ست مباريات في الدوري الممتاز ومواجهتين في كأس الاتحاد الإنجليزي، في حال استمرارهما لنهاية البطولة، وذلك نقلا عن صحيفة "ذا أثلتيك" الأمريكية.

وتقام المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم إفريقيا في 9 يناير بين الكاميرون (المضيف) مع بوركينا فاسو، وتستمر البطولة حتى 6 فبراير، وبالتالي يجب أن يغادر اللاعبون فرقهم يوم 27 ديسمبر.



وتنص قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على ضرورة إطلاق سراح اللاعبين لمشاركة منتخبات بلادهم في البطولات القارية المعتمدة في موعد لا يتجاوز صباح الاثنين من الأسبوع الذي يسبق الأسبوع الذي تبدأ في البطولة ذات الصلة.

ولكن يمكن أن تتوصل الفرق الإنجليزية مع الاتحادات المحلية لتلك الدول لحل وسط يسمح بمغادرة اللاعبين في موعد متأخر قليلا، ومن الممكن أن يكون ذلك في 3 يناير، وهو موعد مقبول وفقا للقواعد واللوائح.

وبالتالي، إذا نجح ليفربول في الحصول على موافقة الاتحادات في مصر، السنغال وغينيا على الإبقاء على صلاح، ماني ونابي كيتا حتى ذلك التاريخ، سيشاركون في مباراة تشيلسي يوم 2 يناير في الدوري الإنجليزي.

وسيكون أمام ليفربول عدة مواجهات قوية خلال فترة بطولة كأس أمم إفريقيا والتحضير لها.

وهي: ليستر سيتي (مباراتين خارج الأرض وأنفيلد)، تشيلسي (خارج الأرض) برينتفورد (أنفيلد)، كريستال بالاس (خارج الأرض).

إضافة إلى مبارتين في كأس الاتحاد الإنجليزي، ونصف نهائي محتمل في كأس الرابطة الإنجليزية (في حال تأهل الفريق).