النسخة الكاملة

%50 نسبة الاقتراع في انتخابات نقابة الصحفيين خلال الساعة الثانية - صور

الخميس-2021-10-22 01:07 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز ـ محمد الجندي

 كشف رئيس لجنة انتخاب نقابة الصحفيين محمد التل أن نسبة الاقتراع وصلت إلى 50%؜ في انتخابات الصحفيين،خلال الساعة الثانية. 

وبين التل خلال حديثه "لجفرا نيوز"، إن عملية الاقتراع تسير بكل يسر وسهولة ودقة كاملة في انتخابات الصحفيين في دورتها الـ 31.

وبدأت النقابة بفتح صناديق الاقتراع عند الساعة 11 صباحا أمام الهيئة العامة لاختيار ممثليهم في مجلس نقابة الصحفيين. 

وفي وقت سابق كان الزميل التل قد اعلن عن استراحة لمدة 45 دقيقة لراحة اللجان واداء صلاة ظهر الجمعة. 

إلى ذلك أقرت الهيئة العامة للصحفيين التقريرين المالي والإداري عن أعمال مجلس النقابة لعامي 2019 - 2020 وتصديق الحسابات الختامية وإبراء ذمة مجلس النقابة السابق.

وأقرت الهيئة خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب صباح اليوم الجمعة، التوصية المقدمة من مجلس النقابة للهيئة العامة بأجراء دراسة اكتوارية على نظام صندوق التعاون والضمان الاجتماعي وتعديل النظام بناء على نتائجها، مثلما تم الموافقة على مشروع نظام جائزة الحسين للإبداع الصحفي.

وباشرت الهيئة العامة عملية الاقتراع لاختيار مجلس نقابتهم الحادي والثلاثين الذي يتألف من نقيب ونائب نقيب و9 أعضاء للمجلس. وكان اجتماع الهيئة العامة، قد تم تأجيله الجمعة الماضية لعدم اكتمال النصاب القانوني وفقا لقانون النقابة الذي يوجب حضور نصف الاعضاء +1 وبخلاف ذلك يؤجل الى الاسبوع الذي ليله بمن حضر. 

يشار الى أن ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب النقيب وهم الزملاء فلحه بريزات وراكان السعايدة وطارق المومني ويتنافس أيضا 4 آخرون على منصب نائب النقيب و 30 زميلا وزميلة لعضوية المجلس