وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
Friday-2021-10-22 10:31 am

تقدم فرنسا وإيطاليا إلى المركزين الثالث والرابع في تصنيف فيفا

تقدم فرنسا وإيطاليا إلى المركزين الثالث والرابع في تصنيف فيفا

جفرا نيوز - عاد المنتخب الفرنسي، المتوج بالنسخة الثانية لمسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، إلى المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لمنتخبات الرجال، خلف بلجيكا المتصدرة والبرازيل الثانية.

وكانت فرنسا تخلت عن المركز الثالث لصالح إنجلترا في تصنيف شهر أيلول/سبتمبر الماضي بسبب نتائجها المتواضعة وقتها في التصفيات القارية المؤهلة الى كأس العالم 2022 في قطر مقابل تألق منتخب "الأسود الثلاثة".

وتراجع الإنجليز إلى المركز الخامس خلف إيطاليا بطلة أوروبا وثالثة دوري الأمم الأوروبية على حساب بلجيكا التي تحافظ على صدارة التصنيف العالمي منذ تشرين الأول/أكتوبر 2018 عندما انتزعوها من فرنسا بطلة المونديال الروسي.

وارتقت إسبانيا، وصيفة بطلة دوري الأمم، مرتبة واحدة وصارت سابعة على حساب البرتغال بطلة النسخة الأولى للمسابقة القارية الحديثة والتي تراجعت الى المركز الثامن.

عربيا، لا تزال تونس في الصدارة رغم انها تراجعت مركزين عالميا إلى السابع والعشرين، أمام المغرب الذي ارتقى أربعة مراكز وبات في المركز التاسع والعشرين والجزائر التي بقيت في المركز الثلاثين.

وصعدت مصر أربع مراتب إلى المركز الـ44 عالميا أمام قطر (تراجعت من 43 إلى 46) أول عرب قارة آسيا أمام السعودية (صعدت من المركز 56 الى 49) والإمارات (من 69 الى 71) والعراق (72) وعمان (من 78 الى 77) وسوريا (من 81 الى 85) والأردن (من 93 الى 90) والبحرين (91) ولبنان (من 97 الى 92) وفلسطين (من 99 الى 100).

تصنيف المنتخبات العشرة الأوائل:

1- بلجيكا

2- البرازيل

3- فرنسا (+1)

4- إيطاليا (+1)

5- إنكلترا (-1)

6- الأرجنتين

7- إسبانيا (+1)

8- البرتغال (-1)

9- المكسيك

10- الدنمارك