وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الخميس-2021-10-21 07:57 pm

الرمثا يروض أسود غمدان ويقترب أكثر من الحلم

الرمثا يروض أسود غمدان ويقترب أكثر من الحلم



جفرا نيوز-  خاص 

وضع الرمثا قدماً على منصة التتويج ببطولة دوري المحترفين، بعد الفوز على شباب الاْردن بنتيجة "4-2”، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد عمان الدولي لحساب الجولة "21” قبل الأخيرة من بطولة الدوري. 

ورغم تقديم أسود غمدان مستوى مميز في اللقاء والعودة للنتيجة بعد التأخر بهدفين، الا ان خبرة غزلان الشمال حسمت اللقاء لصالحهم ليقترب الفريق اكثر من تحقيق البطولة الغائبة عن خزائن النادي منذ 40 عاماً. 


الشوط الأول 

تسلم أسود غمدان السيطرة على زمام الامور منذ بداية اللقاء، من خلال الاستحواذ وتناقل الكرة القصيرة لمحاولة خلق ثغرة بدفاعات الرمثا واقتناص الهدف الأول، مع غياب رمثاوي والاكتفاء فقط بالدفاع عن مرمى مالك شلبية وشن الهجمات المرتدة للرد على طلعات الشباب الهجومية وتهديد مرمى أحمد الجعيدي. 

الرمثا حاول لملة الأوراق وامتصاص اندفاع لاعبي الشباب لتجنب الإحراج أمام جماهيره التي تواجدت في ملعب اللقاء، من خلال التركيز على الغول من الأطراف والاعتماد الكلي على ضغط الخصم ليستطيع حمزة الدردور خطف الهدف الأول في الدقيقة "20”بعد استغلال خطئ ارتكبه دفاعات الشباب ليسدد الكرة بنجاح على يمين الحارس الجعيدي. 

تعرض شباب الاْردن لصدمة كبيرة بعد الخطئ الذي كبد الفريق الهدف الأول وخسارة السيطرة التي فرضها على اللقاء، ليعود الرمثا ويزور شباك الشباب في الدقيقة "31”عن طريق مصعب اللحام الذي استغل كرة مثالية حصل عليها داخل المنطقة المحرمة ليطلق قذيفة استقرت في شباك الجعيدي، ليرد عليها شباب الاردن بتسجيل الهدف تقليص النتيجة في الدقيقة "43” عن طريق المحترف البرازيلي دوغلاس، ليعود للنتيجة بتسجيل الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عن طريق حمزة النعيم لتنتهي مجريات الحصة الأولى بالتعادل بهدفين لكل من الفريقين. 

الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني جاءت مثيرة للغاية بهجمات منظمة وخطيرة من كلا الفريقين مما منح اللقاء حماس اضافي يليق بقمة الجولة، مع افضلية بسيطة لصالح الغزلان على حساب أسود غمدان الذين حاولوا كثيراً ولم يرفعوا الراية البيضاء أمام الفوارق الكبيرة وخاصة الخبرة التي يمتلكها لاعبو الرمثا. 

ضغط الرمثا صوب تسجيل الهدف الثالث ليستطيع شرارة في الدقيقة "65” من تسجيل الهدف من نقطة الجزاء على دفعتين بعد ان ارتدت الأولى أمامه من القائم ليعود ويسددها قوية داخل الشباك، ليعود الرمثا ليتقدم بالنتيجة، ليمنح الهدف دفعة معنوية ايجابية للغزلان الذين كثفوا من الهجمات على مرمى الجعيدي محاولين تعزيز النتيجة بتسجيل الهدف الرابع. 

تسلم شباب الاْردن زمام الأمور مجدداً لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى مالك شلبية، ليستطيع شرارة تسجيل هدف تأمين النتيجة في الدقيقة "84” بهجمة مرتدة منظمة انتهت بوضع الكرة بالشباك، ليمضي الوقت المتبقي للقاء دون تغيير على النتيجة ليحسم الرمثا اللقاء لصالحه.