الأوبئة : هناك حالات اشتباه بالمتحور أوميكرون بالأردن سلطة العقبة الخاصة: لا رسوم إضافية على رسو البواخر حجاوي: لم نصل إلى ذروة الموجة الثالثة بعد واشتباه بإصابة أحد الأشخاص باوميكرون المملكة تتاثر بكتلة هوائية باردة الخارجية تدين الهجوم الإرهابي في محافظة البصرة بالعراق إلزام القادمين إلى الأردن بإجراء فحص كورونا قبل 72 من القدوم الأراضي: اجراءات قانونية بحق سماسرة العقار الوهميين 30 وفاة و6392 إصابة كورونا جديدة ونسبة الفحوص الإيجابية ترتفع الى 10.42% جنايات الفساد تدين موظف بلدية بالفساد وتعاقبه بالحبس شهرين الغذاء والدواء تنفذ 234 زيارة تفتيشية على المقاصف المدرسية (71%) نسبة التشغيل بين خريجي البلقاء التطبيقية و(96%) من خريجي البرامج التقنية حصلوا على فرصة عمل الفراية : حريصون على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين مدعي عام النزاهة يوقف عمل الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالبلديات ضبط 1098 متسولا خلال شهر مليونا حركة إلكترونية لخدمات حكومية خلال تشرين الأول الماضي 234 زيارة تفتيشية على مقاصف في مدارس لـ"ضمان توفير غذاء آمن للطلبة" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو شتال والساكت والبيجاوي اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية لتعزيز التعاون تبدأ اليوم في رام الله وفيات الأردن الثلاثاء 7-12-2021 بالأسماء..مراكز التطعيم المتاحة في كافة انحاء المملكة ليوم الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-10-20 03:45 pm

الوهادنة يدعو لتشديد إجراءات الدخول للمناطق المغلقة

الوهادنة يدعو لتشديد إجراءات الدخول للمناطق المغلقة

جفرا نيوز-  أكد مستشار رئيس هيئة الأركان للشؤون الطبية العميد الطبيب عادل الوهادنة، وجود ارتفاع مفاجئ بمؤشرات معدل الانتشار وأعداد الحالات والنسب الإيجابية، والذي يتم احتسابه مع الأخذ بعين الاعتبار (من لم يتم التمكن من فحصه) وانعكاس ذلك على الواقع الصحي الذي أصبح خليطاً من مصاب ومطعم وغير مطعم.

حيث تشير الأرقام في اليومين السابقين:

أول أمس: معدل الانتشار 1.139، اعداد الحالات 2401 والنسبة الإيجابية 7.448

أمس: معدل الانتشار 1.083، اعداد الحالات 2235 والنسبة الإيجابية 7.126

توصيات:

1. لا داعي لأي اغلاقات محدودة أو ممتدة.

2. تطبيق المادة ب 22 من قانون الصحة العامة بما ترونه مناسباً

3. التشديد في إجراءات الدخول الى المناطق المغلقة والحاشدة بالتأكد من أن التطعيم مكتملاً أو أن فحص الفيروس مازال ضمن المدة المطلوبة.

4. إبقاء التعليم وجاهياً والاستمرار بإعطاء صاحب القرار المتواجد بالميدان حرية الاجراء بما يخص موقعه حسب البروتوكول المعمول به.

5. الإسراع برفع نسب التطعيم الى المستوى الآمن قبل نهاية العام.

6. المستندات العلمية التي يتم الاعتماد عليها في إحداث تغيير جذري في القرارات لضبط إيقاع انتشار الوباء ما زالت لم تتحقق حتى الآن وهي:

– ان يكون هناك تضاعف بالحالات على مدى ثلاث أيام متعاقبة بمعنى 1000, 2000, 4000