أجواء تميل للحرارة ظهر الإثنين البلبيسي: لن يتم إغلاق المطار العجارمة: التعليم الوجاهي مستمر ولن يكون هناك توجه لتطعيم الطلاب اجباريا المستقلة للانتخاب : ملتزمون بتوصيات لجنة الاوبئة كما انفردت “جفرا” البلبيسي مستشارًا في رئاسة الوزراء للشؤون الصحية 1.5% نسبة الاصابة بكورونا في سجون الاردن مصدر يرجح لجفرا تعيين البلبيسي مستشاراً لرئيس الوزراء للشؤون الصحية ومسؤولاً لملف كورونا الشبول يعلق على "إعلان النوايا" بين الأردن والاحتلال - تفاصيل العسعس : نتوقع وصول الدين العام إلى 30.781 مليار دينار في 2022 الشبول: الحكومة ستحيل مشروع قانون الموازنة العامة إلى النواب وزير المالية: ملتزمون بعدم فرض رسوم أو ضرائب جديدة خلال موازنة 2022 إرادة ملكية بتعيين جهاد المومني عضوا في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موظفو الأونروا يبدأون إضرابا غدا الملك: لا يمكن أن تنعم المنطقة بالسلام ما لم ينته الاحتلال الصناعة والتجارة: لا رفع لأسعار الوجبات بالمطاعم الشعبية اتفاقية لبناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الغباوي بـ 30 مليون يورو تسجيل 36 وفاة و 4012 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.56% ايجابية الفحوص مستشفى الملكة علياء يعاود استقبال مصابي كورونا الشّبول أميناً عامَّاً لوزارة الصحَّة لشؤون الأوبئة والأمراض السَّارية الحكومة تقر مشروع الموازنة العامة
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأربعاء-2021-10-20 03:39 pm

كريم بنزيما يحاكم اليوم بقضية الابتزاز بشريط جنسي

كريم بنزيما يحاكم اليوم بقضية الابتزاز بشريط جنسي

 يمثل نجم الكرة الدولي الفرنسي ونجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما، اليوم الأربعاء أمام محكمة في فرساي بتهمة التواطؤ بمحاولة الابتزاز بشريط جنسي عام 2015 لزميله السابق في المنتخب الوطني ماتيو فالبوينا.

واتهم كريم بنزيما بتحريضه زميله في المنتخب فالبوينا على دفع مبلغ من المال للمبتزين الذين هددوا بالكشف عن "فيديو حميم" لفالبوينا، وقد اعترف الأول حينها بتدخله في الموضوع بطلب من أحد المبتزين.

أدى ذلك الى استبعاد اللاعبين من المنتخب الفرنسي منذ أواخر العام 2015، قبل عودة بنزيما بعد نحو 6 أعوام في كأس أوروبا هذا الصيف حيث خرج أبطال العالم من الدور الـ16 أمام سويسرا، قبل أن يحققوا قبل 10 أيام لقب دوري الأمم الأوروبية على حساب إسبانيا في النهائي بقيادة بنزيما، وفقا لما ذكرته وكالة فرانس برس.

وعلى أرض الملعب، أمس الثلاثاء، لم يبد بنزيما مشتتا بعد أن قاد ريال مدريد إلى فوز كاسح على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بخماسية نظيفة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليغ"، عشية المحاكمة.

وتمكن بنزيما، البالغ من العمر 33 عاما، من تسجيل هدف وصنع آخر وتم اختياره رجل المباراة.

يواجه النجم الفرنسي عقوبة سجن قد تصل إلى 5 سنوات وغرامة قدرها 75 ألف يورو، في القضية التي يحاكم فيها 4 رجال آخرين بتهمة محاولة الابتزاز، حيث يحاكم أحدهم أيضا بتهمة خيانة الأمانة.

ووفقا للوكالة الفرنسية، فإن ملف المحاكمة يستند بشكل خاص إلى مناقشة جرت في أكتوبر من العام 2015 بين الرجلين في مركز تدريبات المنتخب الفرنسي "كليرفونتان"، التي يزعم أن بنزيما أوضح خلالها أنه يمكنه أن يعرف فالبوينا على "شخص موثوق"، وفقا لما قاله الأخير في جلسة الاستماع، لمساعدته على "التعامل" مع أي نشر محتمل للشريط.

وسيحدد القضاء الفرنسي ما إذا كان هذا الحديث ناجم عن "نصيحة ودية" أو "ضغوط مؤذية".

وعندما أحيل كريم بنزيما إلى المحكمة الجنائية في فرساي في يناير الماضي، ندد محاميه سيلفان كورمييه بالقرار قائلا "للأسف، نحن لسنا مندهشين. هذا قرار سخيف ويمكن التنبؤ به"، بحسب فرانس برس.

ووفقا للادعاء، فقد كشف بنزيما لزميله في المنتخب، فالبوينا، وجود الشريط في أكتوبر 2015، عندما كان المنتخب الفرنسي في معسكر تحضيراً لمباراة ودية ضد أرمينيا في مدينة نيس الجنوبية.

وزعم بنزيما، آنذاك، أنه تدخل لدى فالبوينا بطلب من صديق طفولة له لجأ إليه المبتزون الذين كان الشريط بحوزتهم.