وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2021-10-20 02:52 pm

"اليرموك" الثالثة محلياً.. و 41 عربيا وفق تصنيف "كيو اس" للعام 2022

"اليرموك" الثالثة محلياً.. و 41 عربيا وفق تصنيف "كيو اس" للعام 2022

جفرا نيوز- حققت جامعة اليرموك المركز الثالث محليا والمرتبة 41  عربيا، في تصنيف "كيو اس" الخاص بالجامعات العربية للعام 2022.

كما ودخلت ثلاثة حقول أكاديمية من جامعة اليرموك ضمن التصنيف العالمي "للتايمز حسب الموضوع" للعام 2022، في حقل علوم الحاسوب ضمن الفئة 601 – 800 وحقل  الهندسة ضمن الفئة  801 – 1000 وحقل العلوم الاجتماعية ضمن الفئة +601، وبهذا يكون حقلي (علوم الحاسوب) و(الهندسة) قد دخلا هذا التصنيف العالمي لأول مرة بينما دخل حقل (العلوم الاجتماعية) التصنيف في العام 2021.


وكان رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد، قد تسلم شهاد التصنيف خلال حفل إعلان نتائج تصنيف "كيو اس" الذي عقد بمدينة دبي الإماراتية، بحضور اكاديمي واعلامي عربي ودولي واسع.

وقال مساد، إن حصول جامعة اليرموك على ترتيب متقدم في مثل هذه التصنيفات يعد نتاجاً للجهد المبذول من أعضاء الهيئة التدريسية في تحسين نوعية البحث العلمي والسمعة الأكاديمية ومستوى الخريجين، مشددا على أهمية استمرار الجامعة في العمل الدؤوب بالتعاون ما بين أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية للمضي قدماً في رفع مستوى الجامعة على الصعيدين المحلي والدولي.

وأضاف أن دخول حقلي "الهندسة وعلوم الحاسوب" إلى تصنيف (التايمز) لأول مرة في تاريخ الجامعة، يشكل حافزاً لتكثيف الجهود للارتقاء بمستوى الجامعة محليا ودوليا،  من خلال رفع ترتيبها، وتحسين نوعية البحث العلمي واتخاذ الإجراءات التي من شأنها تحسين السمعة الأكاديمية للجامعة، وتعزيز مهارات الخريجين من الناحية العلمية والعملية للمنافسة الحقيقية في سوق العمل، وخصوصا أن هذه التصنيفات تعتمد على عدة معايير أهمها الإنتاج البحثي، والسمعة الأكاديمية، والسمعة الوظيفية للخريجين.