وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2021-10-20 01:14 pm

جامعة الشرق الأوسط MEU تقيم ندوة تربوية بمناسبة يوم المعلم العالمي

جامعة الشرق الأوسط MEU تقيم ندوة تربوية بمناسبة يوم المعلم العالمي

جفرا نيوز - تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور فايز السعودي، نظمت جامعة الشرق الأوسط MEU ندوة تربوية بعنوان: "المعلم في المئوية الثانية" احتفاء بيوم المعلم العالمي.

في بداية الندوة التي حضرها مدير المركز الوطني للمناهج الدكتور محمد المساد، والقائم بأعمال عميد كلية العلوم التربوية الدكتور أحمد الحموز، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية من مختلف الكليات، رحب نائب الرئيس للشؤون الإدارية والقانونية، الأستاذ الدكتور أنيس المنصور بالحضور، مشيدًا بأهمية دور المعلم، ومكانته الأساسية، فدوره محوري في رفد العملية التعليمية وبناء الأطر المعرفية للطالب.

وهدفت الندوة إلى التعريف بمكانة المعلم صاحب الرسالة، بوصفه النموذج الأمثل لبناء شخصية الطالب وصقلها؛ فالنظام التعليمي يأتي امتدادًا متسلسلًا للمنظومة المجتمعية التي تحتاج إلى من يحتضنها.

واستعرضت الندوة برنامج "جسور التعليم" الذي يُعنى بربط النشاطات المدرسية والمهارات الحياتية، والمساهمة في التنظيم والاستكشاف الذاتي لدى الطالب، وتمكين أولياء الأمور والمعلمين من العمل المشترك بعيدًا عن النمط التقليدي في طرح الأنشطة وتنفيذها.

يشار إلى أن البرنامج الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم يأتي بدعم من اليونيسف لمساعدة مليون طالب من الصف الرابع وحتى التاسع الأساسي، لغايات إنعاش عملية التعليم وتسريعها وتعويض الطلبة عن الفاقد التعليمي.