النسخة الكاملة

مرضي والروابدة يقصان شريط نهائي كأس الاتحاد الآسيوي عن منطقة الغرب

الخميس-2021-10-20 10:31 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يظهر نجما المنتخب الوطني ونادي المحرق البحريني محمود مرضي ونور الدين الروابدة اليوم، في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما يستقبل "الأحمر” البحريني نظيره الكويت الكويتي، في المباراة التي ستقام عند الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، على ستاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

وبعد خروج جميع الأندية المحلية من البطولات القارية للموسم الحالي، تبقى الآمال معلقة على المحترفين الروابدة ومرضي، من أجل رفع العلم الأردني في البطولات الآسيوية، عقب وداع فريق السلط من البطولة في الدور الماضي، وخروج الفيصلي من دور المجموعات، إضافة إلى مشاركة الوحدات في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخ الأندية الأردنية، ووداعه من دور المجموعات.

اللاعبان اللذان سبقا وأن تزاملا سابقا محليا مع الجزيرة، والوصول في مناسبتين إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي عن غرب القارة، يسعيان إلى تحقيق إنجاز فردي لهما على الصعيد القاري، إضافة إلى وضع النجمة الثانية على شعار الفريق آسيويا، بعد حصده البطولة سابقا في العام 2008.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، مؤازرة غالبية الأندية البحرينية لممثل البحرين في المحفل الآسيوي، عبر الحسابات الرسمية للأندية على مواقع التواصل الإجتماعي، أملا بتحقيق الإنجاز الغائب عن خزائن النادي 13 عاما، باعتباره النادي الوحيد في المملكة البحرينية تحقيقا للقب القاري.


فك العقدة

وخلال السنوات الماضية، لم ينجح مرضي والروابدة في تحقيق لقب كأس الاتحاد الآسيوي، رغم اقترابها من اللاعبين مع الجزيرة، لا سيما وصول الفريق لنهائي منطقة الغرب العام في 2018، والخسارة على يد بطل النسخة وقتها فريق القوة الجوية العراقي ذهابا وإيابا.

وعاد اللاعبان وحاولا رفقة زملائهما في فريق "الشياطين الحمر” في العام التالي، لكنهما اصطدما بحواجز العهد اللبناني، ليتعادل الجزيرة معه ذهابا في عمان، ويخسر في بيروت، ويودع المسابقة من جديد.

واستعصت البطولة القارية الثانية من ناحية القوة والأهمية على الأندية المحلية، بعد أن توج الفيصلي بلقبها عامي 2005 و 2006، وشباب الأردن عام 2007، لتبتعد الأندية المحلية عن اللقب لغاية اللحظة، رغم المحاولات العديدة من أندية الفيصلي والوحدات تحديدا.

ويسجل للنجم مرضي الذي يحمل رقم "7” مع فريقه، بأنه أول لاعب أردني يشارك في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مع 5 فرق، دون أن يحقق اللقب من قبل، وذلك بعد أن بدأ البطولة مع فريق الأهلي العام 2017، وبعدها مع الفيصلي ومنه إلى الجزيرة، قبل أن يشارك في دور المجموعات للنسخة الحالية مع فريق السلط.


مشوار "الذيب”

ووصل الفريق البحريني الملقب بـ "الذيب” إلى المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، بعد أن تصدر مجموعته التي أقيمت في العاصمة عمان في شهر نيسان (أبريل) الماضي برصيد 6 نقاط، بعد تغلبه على السلط في افتتاح مباريات المجموعة بهدف نظيف.

قبل أن يتجرع مرارة الخسارة أمام مركز بلاطة الفلسطيني بثلاثة أهداف لهدفين، لينهي دور المجموعات بالفوز على الأنصار اللبناني بثلاثة أهداف لهدف.

وفي الدور نصف النهائي، تمكن المحرق من اكتساح ضيفه العهد اللبناني حامل لقب النسخة الأخيرة، بثلاثة أهداف دون رد، ليوجه الفريق بوصلته نحو لقب البطولة، والمهمة صعبة أمام فريق قوي ويمتلك عناصر مميزة، وسبق له وأن توج باللقب في 3 مناسبات سابقة، إضافة إلى تحقيقه الفوز في آخر مبارتين له على فريقي الفيصلي والسلط.

ويشرف على تدريب المحرق المدرب البحريني عيسى السعدون، ويبرز من الفريق إضافة إلى الروابدة ومرضي عدة لاعبين، ومنهم حارس مرمى الفريق محمد السيد جعفر، وليد الحيام، عبد الوهاب المالود، جونا موسيز وأحمد الشروقي.

وسيقابل الفائز من مواجهة الليلة الفائز من مواجهة ناساف كارشي الأوزبكي وواريورس السنغافوري، بنهائي البطولة الذي يجمع بطل المنطقة الغربية بالمنطقة الشرقية.