بعد 66 عاماً.. كيف حقق ملحس حلمه بأن يصبح طياراً؟ مراكز التطعيم ليوم الأحد من جميع الجرعات ودون موعد مسبق - أسماء العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء الرصيفة رفقة النائب رائد رباع الظهراوي - صور مشروع لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان بتكلفة 7 ملايين دينار الأوبئة: المتحور أوميكرون لن يكون الأخير التعليم العالي: جرعتا مطعوم كورونا شرط لدخول الجامعات اعتبارًا من العام المقبل متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود في عمان..فيديو عويس: "التعليم في الجامعات مستمر وجاهيا" أكثر من 60 ألف حالة كورونا نشطة في الأردن قائمة الدول الـ38 التي وصل لها متحور أوميكرون انتخابات المهندسين الزراعيين 25 آذار المقبل الخرابشة: حفر 6 آبار غاز في حقل الريشة خلال 2022 تجمع العمل المهني يطالب بتعديلات موسعة على قانون النقابة وتحديثه العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الهدايات والزيود والنعيرات وفخيدة تسجيل 28 وفاة و2976 اصابة جديدة بكورونا..9.70% نسبة الفحوصات الايجابية الخرابشة: بوادر إيجابية لوجود الفوسفات بالريشة الأردن يتصدر احصائيات فيروس كورونا - تفاصيل البلبيسي يرجح أن يصبح تلقي لقاح كورونا موسمياً ارتفاع كبير بإصابات كورونا الأسبوعية - تفاصيل "تجارة عمان": 56.1% مساهمة قطاع التجارة والخدمات بالناتج المحلي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-10-20 10:03 am

الصحة: لمسنا أخطاء بالتعامل مع المياه والغذاء في جرش وعجلون

الصحة: لمسنا أخطاء بالتعامل مع المياه والغذاء في جرش وعجلون

جفرا نيوز - قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة غازي شركس،الأربعاء، إن فرق الرصد قامت بجولات بمنطقة جبة في جرش وخربة الوهادنة في عجلون ولمست بعض الأخطاء بالتعامل مع المصادر الآمنة سواء في المياه أو الغذاء، داعيا لأخذ المياه من المحطات المرخصة فقط .

وأضاف: "رصدنا استخداما لمياه سيل جرش وإلقاء للمهملات والفضلات وننصح بعدم النزول للسيل والسباحة فيه والتعامل مع المنتجعات المرخصة فقط لأننا اكتشفنا منتجعا به تلوث".

وأضاف شركس خلال حديثه عن انتشار جرثومة شيغيلا في جرش وعجلون أن العدد الاجمالي في جرش 86 حالة خرج معظمها وبقيت 4 حالات ستخرج قريبا وفي عجلون راجعت 56 حالة جرى إدخال حالتين منهم وبقي حالة أخيرة قيد العلاج في المستشفى.

وفيما يتعلق بخزانات المياه في المدارس قال شركس: "فحصنا جميع خزانات المدارس في جرش واكتشفنا خزانا واحدا به تلوث ولدينا حملة شاملة على خزانات المدارس وننصح بتوعية الطلبة بخصوص وسائل النظافة".