وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2021-10-20 08:50 am

تشكيل فرق بحثية في تمريض جامعة عمان الأهلية

تشكيل فرق بحثية في تمريض جامعة عمان الأهلية

قامت كلية التمريض في جامعة عمان الأهلية بتشكيل فرق بحث تضم أعضاء من الهيئة التدريسية في الكلية كل حسب اهتماماته البحثية وتخصصه.

وجاء ذلك بتوصيات من الجامعة متمثلة بعمادة البحث العلمي التي تسعى دائما لتحسين وتطوير أداء أعضاء الهيئة التدريسية في البحث العلمي وأيضا تحقيقاً لأهداف الكلية الاستراتيجية التي تدعو إلى بناء وتدعيم قدرات أعضاء الهيئة التدريسية في التعليم والبحث العلمي والقيادة.

وقد تم تشكيل الفرق البحثية بعد ورشة عمل تفاعلية مع أعضاء الهيئة التدريسية، حيث قام بإعدادها وتقديمها الدكتور عمر خريسات وبإشراف من عميدة الكلية الأستاذة الدكتورة منتهى الغرايبة، حيث أوضحت عميدة الكلية بأن دور الفريق البحثي يتعدى التعاون في إجراء البحوث بكثير، فمن خلاله يمكن إجراء مشاريع بحثية نوعية مجتمعية قائمة على أولويات البحث العلمي في الاردن والعالم والتي تحقق التنمية المستدامة التي تعتبر محركاً عالمياً للتطوير الاستراتيجي في جميع الأمم.

كما وان الفرق البحثية تقوم بدور تدريب صغار الباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية على اجراء البحوث واعداد المشاريع البحثية وكذلك مناقشة النتائج التي يصل إليها أعضاء الفرق في اجتماعات دورية، مما يسهل من عملية استمرارية البحث وتطويره نتيجة لاشتراك الجميع في تحديد نقاط الضعف والقوة مما يسهل من عملية النشر والاستشهادات والارتقاء بجودة البحوث في كلية التمريض.