القطاطشة : هناك حالة تسخيف سياسي لموقع رئيس الوزراء الأوبئة: لا نستبعد تسجيل إصابات بمتحور أوميكرون في الأردن كيري يؤكد دعم أمريكا للأردن تمدد العمل بإعفاء المواطنين بنسبة 25% من الرسوم الإنشائيّة السماح بتمديد خدمة الموظَّفين الذين سيبلغون سنَّ الشَّيخوخة الخارجية تتابع الاعتداء على أردنيين في تركيا ضبط 130 كغم مواد مخدرة بمركبة شحن القضاء يتحفظ على أوراق قضية حمدة الخياطة الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء نقابة الألبسة تطالب بوقف إعفاءات الطرود البريدية السفارة الأميركية: يتوجب على أي مسافر للولايات المتحدة إحضار نتيجة فحص سلبية توقع ارتفاع الإنفاق على الرعاية الصحية في الأردن إلى 4.6 مليار دينار في 2030 47 وفاة و4555 إصابة جديدة بكورونا والفحوصات الايجابية تتجاوز الـ 10% لقاء حواري في السلط حول مخرجات اللجنة المليكة لتحديث المنظومة السياسية العنف والتحرش الالكتروني يهددان 2.7 مليون أنثى في الأردن الحواتمة يستقبل مدير عام الشرطة الفلسطينية الأردن استورد نفطا ومشتقاته بـ 1.2 مليار دينار في 9 أشهر ولي العهد يرعى حفل إطلاق جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي خزانات يابانية تحت الأرض لحماية عمان من الفيضانات توفير رقم اتصال مجاني لانتخابات مجالس المحافظات والبلديات
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الثلاثاء-2021-10-19 06:42 pm

فيدرر يخرج من نادي العشرة الأوائل ونوري يتقدم

فيدرر يخرج من نادي العشرة الأوائل ونوري يتقدم

جفرا نيوز -خرج نجم كرة المضرب السويسري الأسطوري روجيه فيدرر من نادي العشرة الأوائل في التصنيف العالمي لمحترفي كرة المضرب، ليحتل المركز الحادي عشر بعد ختام دورة انديان ويلز الأميركية التي شهدت تتويج البريطاني كاميرون نوري وارتقاءه إلى المركز الخامس عشر.

وأدّى غياب فيدرر الذي يتعافى من عملية جراحية في ركبته، عن إنديان ويلز إلى خسارته 480 نقطة، إلى جانب بلوغ البولندي هوبرت هوركاش، ثمن نهائي الدورة الأميركية وصعوده إلى المركز العاشر.

وعاد فيدرر إلى الملاعب الربيع الماضي بعد غياب عن عام 2020، بسبب جائحة كورونا وعمليات جراحية في الركبة. لكن بعد خوضه 13 مباراة منذ ذلك الحين بينها ربع نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، أنهى موسمه بعد البطولة الإنجليزية بسبب ألم في ركبته.

وأدى هذا الغياب المطول عن الملاعب إلى تراجعه في التصنيف العالمي حيث كان يحتل المركز الخامس في بداية العام.

ومن المفارقات، فإن هوركاش الذي تسبب في خروجه من قائمة العشرة الأوائل، هو نفسه من أخرجه من ربع نهائي بطولة ويمبلدون في تموز/يوليو الماضي.

ودخل فيدرر الذي احتفل بعيد ميلاده الأربعين هذا الصيف، قائمة العشرة الأوائل في 20 أيار/ مايو 2002، ولم يخرج منها إلا لبضعة أسابيع بين تموز/ يوليو وتشرين الأول/ أكتوبر 2002 ومن تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 إلى كانون الثاني/ يناير 2017 عندما أوقف موسم 2016 اعتبارا من تموز/ يوليو لعلاج ركبته.

ورغم تقدمه في السن ومشاكل في ركبته لا يفكر السويسري الفائز بـ 20 لقبا كبيرا، في إنهاء مسيرته. وقال في منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي "الأسوأ ورائي وأتطلع بفارغ الصبر لكل شيء مقبل"، دون أن يكشف عن موعد عودته إلى الملاعب، معتبرا أن "الأمر سيحتاج قليلًا من الصبر".

في المقابل، ارتقى نوري الذي بات أول بريطاني يتوج بطلا في انديان ويلز على حساب الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي، 11 مركزا وبات يحتل المركز الخامس عشر في التصنيف.

- تصنيف اللاعبين العشرة الاوائل:

1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش 11430 نقطة

2- الروسي دانييل ميدفيديف 9630

3- اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 7995

4- الألماني ألكسندر زفيريف 6930

5- الإسباني رافايل نادال 5613 (+1)

6- الروسي أندري روبليف 5560 (1-)

7- الإيطالي ماتيو بيريتيني 4858

8- النمساوي دومينيك تيم 3815

9- النرويجي كاسبر رود 3615 (+1)

10- البولندي هوبرت هوركاش 3378 (-2)

أ ف ب