أجواء تميل للحرارة ظهر الإثنين البلبيسي: لن يتم إغلاق المطار العجارمة: التعليم الوجاهي مستمر ولن يكون هناك توجه لتطعيم الطلاب اجباريا المستقلة للانتخاب : ملتزمون بتوصيات لجنة الاوبئة كما انفردت “جفرا” البلبيسي مستشارًا في رئاسة الوزراء للشؤون الصحية 1.5% نسبة الاصابة بكورونا في سجون الاردن مصدر يرجح لجفرا تعيين البلبيسي مستشاراً لرئيس الوزراء للشؤون الصحية ومسؤولاً لملف كورونا الشبول يعلق على "إعلان النوايا" بين الأردن والاحتلال - تفاصيل العسعس : نتوقع وصول الدين العام إلى 30.781 مليار دينار في 2022 الشبول: الحكومة ستحيل مشروع قانون الموازنة العامة إلى النواب وزير المالية: ملتزمون بعدم فرض رسوم أو ضرائب جديدة خلال موازنة 2022 إرادة ملكية بتعيين جهاد المومني عضوا في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موظفو الأونروا يبدأون إضرابا غدا الملك: لا يمكن أن تنعم المنطقة بالسلام ما لم ينته الاحتلال الصناعة والتجارة: لا رفع لأسعار الوجبات بالمطاعم الشعبية اتفاقية لبناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الغباوي بـ 30 مليون يورو تسجيل 36 وفاة و 4012 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.56% ايجابية الفحوص مستشفى الملكة علياء يعاود استقبال مصابي كورونا الشّبول أميناً عامَّاً لوزارة الصحَّة لشؤون الأوبئة والأمراض السَّارية الحكومة تقر مشروع الموازنة العامة
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الثلاثاء-2021-10-19 04:49 pm

دوري أبطال آسيا.. مواجهات عابرة للقارات تشعل قمة النصر ضد الهلال

دوري أبطال آسيا.. مواجهات عابرة للقارات تشعل قمة النصر ضد الهلال

جفرا نيوز - يشهد ديربي العاصمة السعودية الرياض بين النصر والهلال في دوري أبطال آسيا العديد من المواجهات الاستثنائية بين نجوم من مختلف القارات.

ويحتضن ملعب "مرسول بارك" في العاصمة السعودية الرياض، مساء الثلاثاء، مباراة من العيار الثقيل تجمع بين النصر والهلال في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

الهلال هو صاحب الرقم القياسي في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا بـ6 مرات، فيما تأهل النصر إلى هذا الدور للمرة الثانية في تاريخه، على أمل خوض أول نهائي.

النصر ضد الهلال.. من أين جاءت التسمية واختيار الألوان؟
صراع عابر للقارات
لقاء النصر والهلال على ملعب مرسول بارك لن يكون سعوديا فقط، ولا حتى آسيويا، حيث سيشهد وجود العديد من الجنسيات المختلفة التي تنتمي إلى قارات متعددة.

وبالإضافة إلى المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، تضم قائمة النصر العديد من اللاعبين الأجانب، أبرزهم الأرجنتيني راميرو فينوس موري، لاعب فياريال الإسباني السابق.

موري سبق له تمثيل ريفر بليت الأرجنتيني وإيفرتون الإنجليزي ثم الغواصة الصفراء، ولكنه سيجد نفسه هذه المرة في أكبر ديربي سعودي وأحد أهم ديربيات آسيا.

اللاعب المتوج بكوبا ليبارتادورس قبل 6 سنوات مع ريفر بليت سيحاول إضافة لقب قاري جديد في هذه السنة، بعد لقب الدوري الأوروبي مع فياريال في الصيف الماضي.

الديربي سيكون الأول أيضا للبرازيلي تاليسكا، صانع ألعاب النصر القادم من جوانجزو إيفرجراند الصيني، بعدما سبق له اللعب لبنفيكا البرتغالي خلال الفترة من 2014 إلى 2019.

تاليسكا تُوج مرتين بطلاً للدوري البرتغالي، وحقق الدوري الصيني مع جوانجزو، وكأس تركيا مع بشكتاش، وتوج هدافاً لكأس الدوري البرتغالي في 2016، وكان من فريق النجوم الواعدة لدوري أبطال أوروبا في 2017.

كما يشهد الديربي أيضا المشاركة الأولى للكاميروني فينسنت أبوبكر، القادم من بشكتاش التركي، وصاحب هدف تتويج الكاميرون بكأس أمم أفريقيا 2017 في مرمى مصر.

أبوبكر يعتبر من أهم مهاجمي بورتو البرتغالي في العقد الماضي، وتوج مع الفريق بلقبين للدوري وكأس البرتغال.

على الجانب الأخر، يضم فريق الهلال مجموعة من النجوم العالميين، على رأسهم هداف الفريق ونجمه في السنوات الأخيرة الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

جوميز لعب لسانت إيتيان وأولمبيك ليون وأولمبيك مارسيليا في فرنسا، وسوانزي سيتي الإنجليزي، وجالطة سراي التركي.

ويمتلك جوميز في رصيده 6 أهداف سابقة في مرمى "العالمي"، منها 5 بدوري المحترفين وهدف في كأس الملك.

كما يضم الهلال بين صفوفه المالي موسى ماريجا، القادم من بورتو البرتغالي هذا الصيف، مقابل 10 ملايين يورو.

ماريجا يمزج التجربتين العربية والأوروبية، حيث مثل الترجي التونسي ولعب لفرق بورتو وماريتمو وجيماريش في البرتغال.

وسيكون هذا هو الديربي الأول أيضا للبرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب الهلال، والذي سبق له تمثيل وست برومتش ألبيون في إنجلترا ونورنبرج الألماني وسبورتنج لشبونة البرتغالي.