النسخة الكاملة

دوري أبطال آسيا.. مواجهات عابرة للقارات تشعل قمة النصر ضد الهلال

الخميس-2021-10-19 04:49 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يشهد ديربي العاصمة السعودية الرياض بين النصر والهلال في دوري أبطال آسيا العديد من المواجهات الاستثنائية بين نجوم من مختلف القارات.

ويحتضن ملعب "مرسول بارك" في العاصمة السعودية الرياض، مساء الثلاثاء، مباراة من العيار الثقيل تجمع بين النصر والهلال في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

الهلال هو صاحب الرقم القياسي في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا بـ6 مرات، فيما تأهل النصر إلى هذا الدور للمرة الثانية في تاريخه، على أمل خوض أول نهائي.

النصر ضد الهلال.. من أين جاءت التسمية واختيار الألوان؟
صراع عابر للقارات
لقاء النصر والهلال على ملعب مرسول بارك لن يكون سعوديا فقط، ولا حتى آسيويا، حيث سيشهد وجود العديد من الجنسيات المختلفة التي تنتمي إلى قارات متعددة.

وبالإضافة إلى المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، تضم قائمة النصر العديد من اللاعبين الأجانب، أبرزهم الأرجنتيني راميرو فينوس موري، لاعب فياريال الإسباني السابق.

موري سبق له تمثيل ريفر بليت الأرجنتيني وإيفرتون الإنجليزي ثم الغواصة الصفراء، ولكنه سيجد نفسه هذه المرة في أكبر ديربي سعودي وأحد أهم ديربيات آسيا.

اللاعب المتوج بكوبا ليبارتادورس قبل 6 سنوات مع ريفر بليت سيحاول إضافة لقب قاري جديد في هذه السنة، بعد لقب الدوري الأوروبي مع فياريال في الصيف الماضي.

الديربي سيكون الأول أيضا للبرازيلي تاليسكا، صانع ألعاب النصر القادم من جوانجزو إيفرجراند الصيني، بعدما سبق له اللعب لبنفيكا البرتغالي خلال الفترة من 2014 إلى 2019.

تاليسكا تُوج مرتين بطلاً للدوري البرتغالي، وحقق الدوري الصيني مع جوانجزو، وكأس تركيا مع بشكتاش، وتوج هدافاً لكأس الدوري البرتغالي في 2016، وكان من فريق النجوم الواعدة لدوري أبطال أوروبا في 2017.

كما يشهد الديربي أيضا المشاركة الأولى للكاميروني فينسنت أبوبكر، القادم من بشكتاش التركي، وصاحب هدف تتويج الكاميرون بكأس أمم أفريقيا 2017 في مرمى مصر.

أبوبكر يعتبر من أهم مهاجمي بورتو البرتغالي في العقد الماضي، وتوج مع الفريق بلقبين للدوري وكأس البرتغال.

على الجانب الأخر، يضم فريق الهلال مجموعة من النجوم العالميين، على رأسهم هداف الفريق ونجمه في السنوات الأخيرة الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

جوميز لعب لسانت إيتيان وأولمبيك ليون وأولمبيك مارسيليا في فرنسا، وسوانزي سيتي الإنجليزي، وجالطة سراي التركي.

ويمتلك جوميز في رصيده 6 أهداف سابقة في مرمى "العالمي"، منها 5 بدوري المحترفين وهدف في كأس الملك.

كما يضم الهلال بين صفوفه المالي موسى ماريجا، القادم من بورتو البرتغالي هذا الصيف، مقابل 10 ملايين يورو.

ماريجا يمزج التجربتين العربية والأوروبية، حيث مثل الترجي التونسي ولعب لفرق بورتو وماريتمو وجيماريش في البرتغال.

وسيكون هذا هو الديربي الأول أيضا للبرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب الهلال، والذي سبق له تمثيل وست برومتش ألبيون في إنجلترا ونورنبرج الألماني وسبورتنج لشبونة البرتغالي.