الأوبئة : هناك حالات اشتباه بالمتحور أوميكرون بالأردن سلطة العقبة الخاصة: لا رسوم إضافية على رسو البواخر حجاوي: لم نصل إلى ذروة الموجة الثالثة بعد واشتباه بإصابة أحد الأشخاص باوميكرون المملكة تتاثر بكتلة هوائية باردة الخارجية تدين الهجوم الإرهابي في محافظة البصرة بالعراق إلزام القادمين إلى الأردن بإجراء فحص كورونا قبل 72 من القدوم الأراضي: اجراءات قانونية بحق سماسرة العقار الوهميين 30 وفاة و6392 إصابة كورونا جديدة ونسبة الفحوص الإيجابية ترتفع الى 10.42% جنايات الفساد تدين موظف بلدية بالفساد وتعاقبه بالحبس شهرين الغذاء والدواء تنفذ 234 زيارة تفتيشية على المقاصف المدرسية (71%) نسبة التشغيل بين خريجي البلقاء التطبيقية و(96%) من خريجي البرامج التقنية حصلوا على فرصة عمل الفراية : حريصون على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين مدعي عام النزاهة يوقف عمل الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالبلديات ضبط 1098 متسولا خلال شهر مليونا حركة إلكترونية لخدمات حكومية خلال تشرين الأول الماضي 234 زيارة تفتيشية على مقاصف في مدارس لـ"ضمان توفير غذاء آمن للطلبة" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو شتال والساكت والبيجاوي اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية لتعزيز التعاون تبدأ اليوم في رام الله وفيات الأردن الثلاثاء 7-12-2021 بالأسماء..مراكز التطعيم المتاحة في كافة انحاء المملكة ليوم الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2021-10-19 03:58 pm

دول تدق ناقوس الخطر وتحذيرات من مسلسل "لعبة الحبار" وأثره على الأطفال

دول تدق ناقوس الخطر وتحذيرات من مسلسل "لعبة الحبار" وأثره على الأطفال

جفرا نيوز - تشهد السويد ظاهرة خطيرة بعد انتشار المسلسل التلفزيوني "لعبة الحبار"، حيث يقوم تلاميذ مدارس بتقليد ألعاب المسلسل وشخصياته.

وذكرت وكالة "الكومبس" السويدية أن التلاميذ في السويد بدؤوا بتقليد ألعاب المسلسل التلفزيوني "لعبة الحبار".

وبهذا الصدد، قالت مديرة مدرسة سويدية في لوليو، صوفيا كفيك، إن عددا كبيرا من تلاميذ المدارس الصغار شاهدوا المسلسل رغم أن شبكة نتفليكس حددت العمر الأدنى للمشاهدة بـ16 عاماً.

وأضافت قائلة إن المسلسل موجود في كل مكان حيث يشاهد الأطفال مقاطعه على تيك توك ويوتيوب وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي. وتابعت قائلة "الأطفال ينغمسون أكثر فأكثر في هذه الألعاب. وهناك حاجة كبيرة جداً للحديث معهم ومعالجة ما شاهدوه".

وفي السياق نفسه، حثت السلطات في بريطانيا وبلجيكا أولياء الأمور على منع أطفالهم من مشاهدة المسلسل بسبب طبيعة مشاهده العنيفة، بعد تقارير عدة عن تلاميذ مدارس صغار يقلدون المسلسل.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن فريق حماية التعليم في مجلس بدفوردشير بعث رسالة إلكترونية إلى أولياء الأمور في المنطقة، ينصحهم فيه بـ"توخي الحذر بعد ورود تقارير تفيد بأن الأطفال والشباب يقلدون العنف في المسلسل".

وحقق المسلسل الكوري الجنوبي نجاحاً مدوياً على مستوى العالم عند عرضه الشهر الماضي، حيث حقق أكثر من 111 مليون مشاهدة لأول مرة في تاريخ نتفليكس.