وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-10-18 07:56 pm

شركس: نسجل إصابات بأعمار أقل من السابق

شركس: نسجل إصابات بأعمار أقل من السابق

جفرا نيوز - كشف مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس الإثنين أخذ مئات العينات في محافظتي جرش وعجلون لتبين أن مصدر التلوث هو سيل الزرقاء ومسبح وخزان إحدى المدارس.

وأضاف خلال مداخلة له في برنامج هذا المساء الذي يقدمه الإعلامي مهند مبيضين وتعده الصحفية حلا أبو تايه والمذاع عبر شاشة التلفزيون الأردني أنه الاستنتاج يدل على ضرورة الحذر من المياه.

وأكد شركس ضرورة السعي لوجود حل للسيل ومنع السباحة فيه واستخدام مياهه لغايات الشرب مشيرا إلى القيام بحملة توعية في قرية جبة أو خربة الوهادنة لتوعية الناس من جرثومة الشيبيلالانه يمكن انتقالها من شخص لآخر وبالتالي ظهور حالات جديدة.

كورونا محليا:
جدد شركس حديثه عن جائحة غير المطعمين مشيرا إلى أن نسبة تطعيم الفئة المستهدفة بلغ 65% لغاية الآن في ظل حاجتنا لوصولها إلى 85% مفسرا سبب عزوف الناس عن تلقي اللقاح باعتقادهم انتهاء الجائحة.


وأشار إلى مراقبة اتجاه المنحنى في الأسوبع الحالي والمقبل آملا بعدد ارتفاع الإصابات.

ولفت شركس إلى وجود إصابات بأعمار أقل دون الـ 40 عاما كما يوجد هناك حالات بفئة المدارس واصفا تجمعات المدارس والجامعات بالضرورية والمبررة.