الأوبئة : هناك حالات اشتباه بالمتحور أوميكرون بالأردن سلطة العقبة الخاصة: لا رسوم إضافية على رسو البواخر حجاوي: لم نصل إلى ذروة الموجة الثالثة بعد واشتباه بإصابة أحد الأشخاص باوميكرون المملكة تتاثر بكتلة هوائية باردة الخارجية تدين الهجوم الإرهابي في محافظة البصرة بالعراق إلزام القادمين إلى الأردن بإجراء فحص كورونا قبل 72 من القدوم الأراضي: اجراءات قانونية بحق سماسرة العقار الوهميين 30 وفاة و6392 إصابة كورونا جديدة ونسبة الفحوص الإيجابية ترتفع الى 10.42% جنايات الفساد تدين موظف بلدية بالفساد وتعاقبه بالحبس شهرين الغذاء والدواء تنفذ 234 زيارة تفتيشية على المقاصف المدرسية (71%) نسبة التشغيل بين خريجي البلقاء التطبيقية و(96%) من خريجي البرامج التقنية حصلوا على فرصة عمل الفراية : حريصون على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين مدعي عام النزاهة يوقف عمل الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالبلديات ضبط 1098 متسولا خلال شهر مليونا حركة إلكترونية لخدمات حكومية خلال تشرين الأول الماضي 234 زيارة تفتيشية على مقاصف في مدارس لـ"ضمان توفير غذاء آمن للطلبة" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو شتال والساكت والبيجاوي اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية لتعزيز التعاون تبدأ اليوم في رام الله وفيات الأردن الثلاثاء 7-12-2021 بالأسماء..مراكز التطعيم المتاحة في كافة انحاء المملكة ليوم الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2021-10-17 03:51 pm

بخاخات منزلية الصنع للتخلص من العناكب

بخاخات منزلية الصنع للتخلص من العناكب

جفرا نيوز- تعاني الكثير من ربات المنازل من تسلل العناكب إلى زوايا المنزل لتبني أعشاشها، مما يفرض الحاجة إلى وسائل للتخلص من هذه الحشرات المزعجة.

وبدلاً من استخدام المبيدات الكيماوية الضارة، نقدم فيما يلي مجموعة من البخاخات منزلية الصنع التي تساعد على التخلص من العناكب في المنزل، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

محلول خل التفاح

صبّي كوبًا من خل التفاح في وعاء وأضيفي كوبًا من الفلفل الأسود المطحون، وملعقة صغيرة من الزيت وملعقة صغيرة من صابون جلي الأطباق قبل خلط جميع المكونات جيداً. ثم انقلي المحلول إلى زجاجة نظيفة ذات فوهة رشاش ورجيها جيداً، ورشي المحلول على المناطق المعرضة للعناكب.

محلول زيت عطري

في حين أن البشر قد يجدون الزيوت الأساسية العطرية مهدئة، فإن العناكب تشعر بالعكس تمامًا. صبي سبع قطرات من الزيت العطري الذي تختاريه في زجاجة رذاذ فارغة، ثم اغلي الماء واتركيه ليبرد، وأضيفيه إلى الزجاجة، ثم أضيفي بضع قطرات من سائل غسيل الأطباق ورجي العبوة جيدًا للحصول على بخاخ برائحة منعشة مضاد للعناكب.

الأمونيا

صبي كميات متساوية من الأمونيا والماء في زجاجة رذاذ فارغة، ورشي هذا المحلول باعتدال حول نقاط الدخول المحتملة للعناكب لتجنب التهيج عند استخدام الأمونيا.

محلول الخل الأبيض

اخلطي الخل الأبيض والماء بنسبة مقدار جزء من الخل لكل جزئين من الماء، ورش المحلول أسبوعيًا على جميع نقاط الدخول المحتملة للعناكب، بما في ذلك النوافذ والأبواب.

رذاذ هجين

سيؤدي استخدام كميات صغيرة من كل مكون من مكونات مكافحة العناكب إلى إنشاء رذاذ ممتاز للتخلص من هذه الحشرات. امزجي ما يلي في زجاجة رذاذ ورجيها قبل رشها على العناكب:

 

ملعقة كبيرة من صابون الأطباق

ثلث كوب من الخل الأبيض

كوب ونصف من الماء الدافئ

10 قطرات من زيت النعناع العطري

خمس قطرات من زيت اللافندر الأساسي