وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2021-10-17 03:24 pm

المياه: "المي عالقد"

المياه: "المي عالقد"

جفرا نيوز - أطلقت وزارة المياه، الأحد، حملة تحت عنوان "صار وقت الجد، المي على القد"، بعد شح المياه الذي يعاني منه الأردن، في السنوات الأخيرة.
 

ودشنت الوزارة، وسم "#صار_وقت_الجد_ المي_على_القد"، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إيذانا ببدء حملتها للتوعية باهمية عدم الإسراف في استخدام المياه.

ولاقت الحملة، ردود فعل واسعة من قبل الأردنين، الذين خاطب عدد كبير منهم الوزارة، من أجل تخفيض الفاقد المائي في البداية، وإصلاح أعطال شبكات تغذية المياه.

ويعتبر الأردن، أحد أكثر البلدان التي تعاني من شح المياه، بينما واجهت البلاد عجزا مائيا في الصيف الماضي،بلغ نحو 15 مليون متر مكعب،

وفي الربع الأول من العام الجاري،أدرج تقرير دولي متخصص في قطاع المياه، الأردن من بين الدول التي يتوقع أن تواجه عجزا خطيرا بوضع المياه حتى العام 2025، وسط مخاوف من حرمان نصف سكان العالم من الحصول على وصول موثوق للمياه النظيفة والآمنة.