وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأحد-2021-10-17 03:20 pm

هنطش يطالب الحكومة بتزويده باتفاقيات المياه مع الاحتلال - تفاصيل

هنطش يطالب الحكومة بتزويده باتفاقيات المياه مع الاحتلال - تفاصيل

جفرا نيوز - وجه النائب المهندس موسى هنطش، سؤالاً لوزير المياه محمد النجار، استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب، حول الأسباب التي أوصلت الحكومة الى شراء المياه من العدو الصهيوني، مطالباً بتزويده بكافة الاتفاقيات الموقعة مع العدو الصهيوني لشراء المياه.

وتالياً نص السؤال..

1) تزويدي بكافة الاتفاقيات الموقعة مع العدو الصهيوني لشراء كميات مياه إضافية خلال المدة من 1/1/2015 حتى تاريخه؟

2) ما هي الأسباب التي أوصلت الحكومة الى شراء المياه من العدو الصهيوني؟

3) تزويدي بكميات المياه التي تم شرائها من العدو الصهيوني وكيفية التسليم وفترة التسليم وأماكن التسليم وسعر هذه المياه ومواصفاتها الفنية وما هي أوجه استخدامها ؟

4) لماذا لم يتم تأمين هذه المياه بالشراء المباشر من المواطنين (الآبار الخاصة) حسب اللزوم وحسب المواقع ؟ 

5) ما هي الاستراتيجية التي وضعتها وزارة المياه لتأمين حاجة الأردن من المياه للأعوام العشرة القادمة ؟