الملك لوزير الخارجية البحريني : علاقاتنا "متينة وعميقة" الأمانة تنوي إعادة تأهيل حدائق الملك عبد الله في وادي صقرة - صور الحويان: أضربوا بيد من حديد لا بارك الله فيهم و الوطن أغلى الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2021-10-17 12:43 pm

"الكتاب الإلكترونيين" تنظم محاضرة عن التنمر

"الكتاب الإلكترونيين" تنظم محاضرة عن التنمر

جفرا نيوز/ استضافت جمعية الكتاب الإلكترونيين الأردنيين، وضمن فعاليات السبت الثقافي للجمعية، الدكتورة خولة الحسن، الباحثة والخبيرة بعلم الجريمة؛ للحديث عن موضوع التنمر في المدارس والمجتمع.

قامت الحسن في بداية المحاضرة، بتعريف الحضور، بالمقصود بمصطلح التنمر، وأنواعة، وبضرورة وجود ثلاثة عناصر ليقوم عليها فعل التنمر وهي: الفاعل المُتَنَمِّر، والواقع عليه الفعل المُتَنَمَّر عليه، والجمهور الذي يُشجع المُتَنَمِّر، ويُسانده، وذكرت نماذج كثيرة من المجتمع، والبيئة المدرسية، وحتى الأسرة. وطالبت بضرورة دراسة وتحليل شخصية المُتَنَمٍّر، ومعالجة اضطراب السلوك الذي ولد به، وعززه الأهل والمجتمع، حتى لا يتطور، نحو الإجرام مستقبلًا، وطالبت: بضرورة إيجاد تشريع وقانون يُجرم هذا الفعل، ليحقق الردع بشقيه العام والخاص، كما تناولت أمورًا كثيرة ونصائح بما يَهُم هذا الموضوع بالغ الأهمية، والذي بدأ ينتشر بالجامعات، والمدارس، والمجتمع، وحتى بالوظيفة العامة والخاصة.

في نهاية المحاضرة، جرى حوار موسع، بين الحضور، والدكتورة خولة حول هذا الموضوع، وأجابت به على كثير من الأسئلة التي تهم الأهل والأبناء، وكيفية التعامل مع الأبناء ممن يحملون هذا السلوك، وقدمت الهيئة الإدارية لجمعية الكتاب الإلكترونيين الأردنيين، ممثلة برئيس الجمعية، الدكتور محمد أبو عمارة الشكر للدكتورة خولة، على المحاضرة القيمة والمعلومات التي، بحاجة لها الجميع بهذا الوقت، مع تزايد حالات التنمر. في المجتمع بالوقت الحاضر.
ويكي عرب