النسخة الكاملة

نداء لرئيس الجامعة الاردنية ..

رمزي حماد

الخميس-2021-10-17
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أريد أن أعرض قضيتي و التي تتشابه مع عشرات وربما مئات القصص من ضمن مسلسل المعاناه الذي يعيشها يوميا الالاف من ابناء الاردنيات الذين لا نعرف لنا وطننا سوى الاردن الذي نحب و نهوى
 
كلنا نقدر و نشعر بالامتنان و السعادة للتسهيلات التى قررتها الحكومة لابناء الاردنيات .و التي من ضمنها الدراسة في الجامعات الاردنية ... الا ان هناك من الاجراءات الادارية العقيمة التي تفسد فرحتنا و تخطف البسمة عن وجوه اطفالنا الامر الذي دفعني لرفع الامر ل أولي الامر
 
حكايتي ليست مجرد قصه فرديه و انما شأن عام حول مؤسسة تربوية عريقة نعتز بها و نفخر بها جميعا و هي ام الجامعات (الجامعة الاردنية )

ابنتي من أبناء الأردنيات حصلت على معدل ٩٧.٣ بالثانوية العامة (علمي) للعام الحالي و حلم طفولتها أن تصبح طبيبة ، و مع أن معدلها العالي يؤهلها للحصول على مقعد طب في حال التنافس الطبيعي ، إلا أن تخصيص ثلاث مقاعد طب فقط لأبناء الأردنيات جعل احتمال حصولها على مقعد طب ضئيل مما جعلني أطرق باب الموازي في جميع الجامعات لضمان تحقيق حلم ابنتي بحصولها على مقعد و لو كلفني ذلك ان ابيع كل املك .

تم قبول ابنتي في الجامعة الاردنية (طب) على برنامج الموازي بشرط مجحف و هو ان أن يتم دفع الرسوم خلال ٢٤ ساعة (في ٣-١٠-٢٠٢١) و ثمن ١٨ ساعة (ما يعادل ٣٣٣٠) دينار و قبل تاريخ التقديم لأبناء الأردنيات بتاريخ ٥-١٠-٢٠٢١ (علماً أن الطب في الجامعة الأردنية لم يكن مدرجاً في طلب التقديم لأبناء الأردنيات).

كان قد صدر عن وزير التعليم العالي تعليمات بأن لا يبدأ التسجيل لطلبات الموازي أو الاعلان عنها قبل صدور نتائج القبول الموحد ، و هذا ما كان للطلاب الأردنيين ، و لكنه لم ينطبق على طلبة أبناء الأردنيات الذين لم يعطوا نفس الفرصة أسوةً بزملائهم.

كان موقع ابنتي بأن تميزت بكونها من الثلاثة الأوائل على أبناء الأردنيات و حصلت على مقعد تنافس طب في الجامعة الهاشمية و لله الحمد و المنة .

راجعت الجامعة الأردنية لإسترجاع ما دفعت (٣٣٣٠ دينار ) أو على الأقل ثمن الساعات و ليأخذوا الرسوم . إلا أن الرد الصادم كان أنه لا ترجع الجامعة ولا قرش الا اذا حصل الطالب على مقعد تنافسي في نفس الجامعة .

الله وحده يعلم كيف جمعنا المبلغ لدفعه  والان سأدفع رسوم التسجيل لابنتي في الجامعة الهاشمية .

تقدمت باستدعاء رسمي من خلال مدير مكتب رئيس الجامعة الذي نعتز به كطبيب و قامه علميه و فكريه و طنيه و لكن الرد كان بأن هذا قرار مجلس عمداء بعدم ارجاع اي مبلغ مدفوع للموازي.

اعرض حكايتي .... حكاية الكثيرين و اضعها بين يدي المخلصين من ابناء الوطن معلقا الجرس لقضيه هامه تدمي خاصرة الوطن .
 
... ديرة الهاشميين الذين لا يظلم عندهم احد .... و انا اذا اشارككم المي كوالد و برغم كل شيئ.... فإنني اكراما لله و للوطن و انطلاقا من مسئوليتي تجاه الاردن اعرض حكايتي مؤكدا انها ليست الاولى ... و لكنني اتمنى ان تكون الاخيره
الشكر لكل من يحاول المساعدة بقلبه او بلسانه او بيده ...

رمزي حماد
0791801801