بعد 66 عاماً.. كيف حقق ملحس حلمه بأن يصبح طياراً؟ مراكز التطعيم ليوم الأحد من جميع الجرعات ودون موعد مسبق - أسماء العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء الرصيفة رفقة النائب رائد رباع الظهراوي - صور مشروع لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان بتكلفة 7 ملايين دينار الأوبئة: المتحور أوميكرون لن يكون الأخير التعليم العالي: جرعتا مطعوم كورونا شرط لدخول الجامعات اعتبارًا من العام المقبل متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود في عمان..فيديو عويس: "التعليم في الجامعات مستمر وجاهيا" أكثر من 60 ألف حالة كورونا نشطة في الأردن قائمة الدول الـ38 التي وصل لها متحور أوميكرون انتخابات المهندسين الزراعيين 25 آذار المقبل الخرابشة: حفر 6 آبار غاز في حقل الريشة خلال 2022 تجمع العمل المهني يطالب بتعديلات موسعة على قانون النقابة وتحديثه العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الهدايات والزيود والنعيرات وفخيدة تسجيل 28 وفاة و2976 اصابة جديدة بكورونا..9.70% نسبة الفحوصات الايجابية الخرابشة: بوادر إيجابية لوجود الفوسفات بالريشة الأردن يتصدر احصائيات فيروس كورونا - تفاصيل البلبيسي يرجح أن يصبح تلقي لقاح كورونا موسمياً ارتفاع كبير بإصابات كورونا الأسبوعية - تفاصيل "تجارة عمان": 56.1% مساهمة قطاع التجارة والخدمات بالناتج المحلي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2021-10-17 08:55 am

مراكز إعطاء اللقاحات المضادة لكورونا ليوم الاحد

مراكز إعطاء اللقاحات المضادة لكورونا ليوم الاحد

جفرا نيوز - أعلنت وزارة الصحة، أسماء مراكز التطعيم التي تتوافر فيها اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حسب نوع المطعوم وعدد الجرعات ليوم الأحد.

وحددت الوزارة، مراكز مطاعيم فايزر للجرعتين الأولى والثانية وللمتخلفين عن مواعيدها، ومطاعيم الجرعة الأولى للأعمار (من 12 عاما فما فوق، وبدون موعد مسبق، ومطاعيم الجرعة الثانية (وبدون تحديد موعد لمن تلقى الجرعة الأولى من مطعوم فايزر قبل تاريخ 10 تموز/ يوليو الماضي، إضافة إلى مطاعيم الجرعة الثانية للمواعيد المبرمجة مسبقا ومن تخلف عن أخذ الجرعة الثانية.

وحددت الوزارة مواعيد إعطاء الجرعة الثانية للقاح سينوفارم لمن هم فوق سن 18 عاما و المبرمجة مسبقا، والمتخلفين عنها وبدون موعد مسبق.

الوزارة، أعلنت أيضا مراكز تلقي الجرعة المعززة للأشخاص الذين مضى على تلقيهم للجرعة الثانية (6) شهور فأكثر، وبدون موعد مسبق، للفئة العمرية 60 عاما وأكثر، والكوادر الصحية، والأشخاص الذين يعانون من أمراض نقص المناعة، والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، إضافة إلى الفئات ذات الاختطار العالي للإصابة بالمرض من حيث المهنة أو مكان العمل أو الصفات والأمراض الوراثية.

وحددت أماكن إعطاء الجرعة المعززة من لقاح فايزر لمن تلقى جرعتين من لقاح سينوفارم لغاية الدخول إلى بعض الدول، شريطة اصطحاب الوثائق الثبوتية (الإقامة، عقد العمل) بالإضافة إلى الهوية الشخصية للأردنيين، وجواز السفر لغير الأردنيين.

ودعت الوزارة المواطنين إلى أخذ الجرعة الأولى والثانية من اللقاح لحماية أنفسهم والمجتمع من أي مضاعفات قد تؤثر على صحتهم، كما تدعوهم إلى الالتزام بإجراءات السلامة لحماية المجتمع من انتشار الوباء.