وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2021-10-16 09:04 pm

انقلاب جوي تعيشه الاردن وبقية دول بلاد الشام.. تفاصيل

انقلاب جوي تعيشه الاردن وبقية دول بلاد الشام.. تفاصيل

جفرا نيوز - تعيّش عموم مناطق بلاد الشام أجواء حارة نسبياً ودرجات حرارة اعلى من معدلاتها الطبيعية، إذ لا تزال المنطقة واقعة تحت تأثير مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ويُراقب عن كثب قسم إدارة العمليات والتنبؤات الجوية في طقس العرب مُخرجات الخرائط الجوية والتي تشير إلى أن هناك تغييراً جذرياً مُتوقعاً على الطقس اعتباراً من الأحد يتمثل بانخفاض ملموس على درجات الحرارة في عموم المناطق، وتالياً التفاصيل:
تبدل ملحوظ في توزيع الأنظمة الجوية

انخفاض ملموس على درجات الحرارة اعتباراً من يوم الأحد

وفي التفاصيل، يُتوقع أن تتقدم كتلة هوائية خريفية على المنطقة، لتهب على البلاد نسمات الخريف المنعشة، ليسود طقس خريفي معتدل في المرتفعات الجبلية يوم الأحد يتحول إلى مائل للبُرودة في المرتفعات الجبلية اعتباراً من يوم الاثنين كما يسود طقس لطيف في المناطق المنخفضة، وتكون الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على الشريط الساحلي من بلاد الشام بشكلٍ يومي، بحيث تكون الأمطار متفاوتة الشدة وغزيرة احياناً ما قد يعمل على تشكل السيول.

 

كما تمتد الأمطار لبعض المناطق الداخلية من غرب سوريا وأجزاء واسعة من لبنان، في حين يُتوقع أن تشهد بعض المناطق المحدودة من شمال ووسط فلسطين والأردن بزخات محلية ومحدودة من الأمطار.

 

وتظهر النسمات الخريفية جليتاً خلال ساعات الليل حيث يسود طقس بارد خاصةً في المرتفعات الجبلية والسهول بينما يكون مائل للبرودة في المناطق المُنخفضة، ومع ارتفاع في نسب الرطوبة السطحية وتشكّل للغيوم المنخفضة والضباب في الجبال العالية والسهول، كما يُتوقع أن تقترب الصغرى في بعض القمم الجبلية من بلاد الشام من حاجز 12 درجة مئوية.

وتأتي هذه الأجواء، نتيجة توقع بتبدل الانظمة الجوية في أوروبا وشمال افريقيا خلال الاسبوع الحالي وسيادة أجواء مغايرة كلياً باذن الله، بحيث يندفع مرتفع جوي نحو مناطق هامة من جنوب وغرب القارة الاوروبية، تعمل على الدفع بالكتل الهوائية ذات درجات الحرارة دون المعدلات الطبيعية شرقاً نحو تركيا وبلاد الشام.
 

وفي ظلّ هذه الأجواء، يُنبه طقس العرب من ضرورة أخذ الحيطة والحذر من جراء تقلبات الكبيرة في درجات الحرارة وازدياد فرص الإصابة بالرشح والأمراض الموسمية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات بفعل الأمطار، ومن تدنى تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الصباح الباكر بفعل الضباب في بعض المرتفعات الجبلية والسهول.

طقس العرب