وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2021-10-16 08:52 pm

الهياجنة: يجب الحذر من موجات "كورونا" جديدة

الهياجنة: يجب الحذر من موجات "كورونا" جديدة

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الأسبق الدكتور وائل هياجنة إنه يجب الحذر من موجات جديدة لفيروس كورونا.

 
وأضاف الهياجنة   ان ارتفاعا ملحوظا في نسب اصابات كورونا بالأردن خلال الأسابيع الأربعة الاخيرة.

وأشار الهياجنة الى الكورونا لن تنتهي، وتتجه لتصبح مرضا موسميا، وقد يصبح مطعوم كورونا موسميا.

زسجلت في الأردن اليوم السبت، 6 وفيات و573 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات إلى 10,865 وفاة، والإصابات الكلي إلى 840,117 حالة، منذ بداية رصد الجائحة في شهر آذار من العام الماضي.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابية السبت 3.15 في المئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة.

وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 14872 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 62 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 45 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 492 حالة.

وأظهر أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 9 في المئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 30 في المئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 13 في المئة.

وأضاف الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 12 في المئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 23 في المئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 8 في المئة.


وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 10 في المئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 16 في المئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 14 في المئة.

وأشار الموجز إلى تسجيل 1037 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل (14 يوماً) إلى 814380 حالة.

كما أشار إلى إجراء 18190 فحصاً، ليبلغ العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء عشرة ملايين و518,956 فحصاً.

وأظهر الموجز أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى ثلاثة ملايين و817,869 شخصا، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى ثلاثة ملايين و408,756 شخصا.

رؤيا