وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2021-10-15 11:21 am

مراكز تلقي لقاحات كورونا في الأردن الجمعة

مراكز تلقي لقاحات كورونا في الأردن الجمعة

جفرا نيوز - أعلنت وزارة الصحة، عن أسماء مراكز التطعيم التي يتوافر فيها المطاعيم حسب نوع المطعوم اليوم الجمعة حسب التالي:

مطعوم فايزر جرعة أولى وجرعة ثانية

أ. مطاعيم الجرعة الأولى المتخلفين عن مواعيدها.

ب. مطاعيم الجرعة الأولى للأعمار من 12 عاما فما فوق ، وبدون موعد مسبق .

ج. مطاعيم الجرعة الثانية ( وبدون تحديد موعد ) لمن تلقى الجرعة الأولى من مطعوم فايزر قبل تاريخ 20/07/2021 .

د. مطاعيم الجرعة الثانية للمواعيد المبرمجة مسبقا ومن تخلف عن أخذ الجرعة الثانية

وتشترط الوزارة مرافقة ولي الأمر للفئة العمرية من 12 عاماً إلى ما دون 18 عاماً لأخذ موافقته الخطية على تطعيم أبنائهم.

وبحسب بيانات وزارة الصحة، فقد وصل عدد متلقي الجرعة الثالثة من الفئات المستهدفة إلى أكثر من 6 آلاف شخص.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في أيلول/سبتمبر الماضي، عن دراستها لإعطاء جرعة ثالثة من اللقاحات الواقية من فيروس كورونا لفئات جديدة، وفي تشرين أول/أكتوبر الحالي.

وتعطى الجرعة الثالثة لمن مضى على تلقيه الجرعة الثانية 6 أشهر، وأيضا الفئة العمرية 60 سنة فما فوق، والفئات ذات الاختطار العالي مثل الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة.

وكانت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، قد أوصت في 29 أيلول/سبتمبر الماضي، بإعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح الواقي من فيروس كورونا لفئات محددة لمن مضى على تلقيه الجرعة الثانية 6 أشهر.

وزارة الصحة قالت في تشرين أول/أكتوبر، إنه يتوفر لدى الأردن نحو 1.2 مليون جرعة من اللقاح الواقي من فيروس كورونا، وحتى نهاية السنة سيتوفر 3.5 ملايين جرعة".

وتريد وزارة الصحة تطعيم 1.4 مليون شخص بالجرعة الثالثة في العام الحالي، لكن ليس من المؤكد الوصول لهذا الرقم، بحسب تصريحات سابقة للصحة.