كتلة هوائية خريفية يوم الاحد انخفاض على درجات الحرارة الصحة: لم يعرف للآن سبب الإصابات المشتبه بتسممها في جرش الحاج توفيق: ازدواجية في تطبيق الاجراءات الصحية..وأوامر الدفاع تصدر دون تشاور مع القطاع الخاص عزايزة: قطاع النقل يضغط على رواتب الأسر بما يقارب الـ(50)% الداخلية تنشر صورا لاجراءات التفتيش على المطاعيم قبل بدء حفل عمرو دياب في العقبة عويس: موازي الجامعات غير دستوري و 4 بدائل مالية لتعويض الجامعات تسجيل (12) وفاة و(1021) إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الأردن يُعزي بضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً بولاية قندهار الأفغانية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في اربد غداً خروج جميع الحالات المشتبه بإصابتها في التسمم من مستشفى جرش الحكومي المجالي: تعديلات قانون الضمان ستعرض على مجلس الادارة الشهر الحالي الحنيفات: إنشاء 30 حفيرة وسد بكلفة مليوني دينار 14604حالات كورونا النشطة في الاردن محمد نوح القضاة يروي اللحظات الأخيرة من حياة شقيقه - تفاصيل البلبيسي يحذر من موجة جديدة لفيروس كورونا مراكز تلقي لقاحات كورونا في الأردن الجمعة مراكز فحص كورونا (PCR) العاملة أيام الجمعة - أسماء تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب.. صور بقرار من محافظ العاصمة .. إزالة البناية السكنية الآيلة للسقوط في منطقة مخيم الحسين ( شارع الأردن) - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-10-14 06:41 pm

الجامعة الأردنية ضمن العشرة الأوائل عربيا

الجامعة الأردنية ضمن العشرة الأوائل عربيا

 جفرا نيوز - أحرزت الجامعة الأردنية المركز الأول محليا، وضمن الجامعات العشرة الأوائل عربيا، وفق شهادة تصنيف كيو اس، وذلك ضمن فعالية "كيو اس أرب”.

وتسلّم نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية وشؤون الجودة والاعتماد، الدكتور زيد عيادات، الشهادة في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وقال عيادات، في بيان اليوم الخميس، إن الجامعة تربعت على صدارة الجامعات محلياً، كما رسخت مكانتها ضمن الجامعات العشرة الأوائل في المنطقة العربية وفق تصنيف "كيو أس أرب”، للجامعات العربية لعام 2021، محققة بهذا الإنجاز مكانة ريادية في مسيرتها المتميزة الممتدة على مدى عقود. وأضاف أن تصنيف "كيو أس أرب”، المخصص للجامعات في المنطقة العربية، يعد من أهم التصنيفات وأكثرها شهرةً، كونه يفاضل واقع الجامعات العربية وأداءها ومخرجات التعليم العالي في البلدان العربية مراعيا خصوصية المنطقة وظروفها.

من جهته، أشار مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور منور التراكية، إلى بروز الجامعة الأردنية في مختلف معايير التصنيف، وعلى رأسها معيار السمعة الأكاديمية الذي يحظى بنسبة 30 بالمئة من وزن التصنيف، وقد حافظت الجامعة فيه على ترتيبها السابع عربيا، في حين تقدّمت الجامعة وفقا لمعيار السمعة التوظيفية لخريجيها لتصبح الرابعة عربياً.

أما بالنسبة لمعيار التشبيك العلمي مع مجموعات بحثية عالمية والذي يحظى بما نسبته 10 بالمئة، فقد جاء ترتيبها التاسعة عربيا، فيما حظي تأثير الموقع الإلكتروني بنسبة 5 بالمئة؛ حيث حافظت فيه الجامعة على موقعها السادس عربيا.