المنشآت التي تُشغل 10 عمال فأقل ستستفيد من "استدامة ++" بدء أعمال إعادة تأهيل طريق السلط /العارضة الأسبوع المقبل 216 ألف أسرة استفادت من برنامج الدعم النقدي الموحد هيئة الإعتماد تقر الإستمرارية لتخصصات جامعية الملك والملكة يغادران أرض الوطن في زيارة خاصة قصيرة إجراءات رادعة وخطة مشددة لإزالة الاعتداءات المتكررة من "البسطات" على الأرصفة الفايز خلال لقائه عدد من أبناء الأسرى : لا تفريط بحق الشعب الفلسطيني - صور العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة معان - صور 62% من الأردنيين يعتقدون أن كلف السياحة الداخلية في الأردن مرتفعة الملك في دارة النائب عبد الحليم مروان الحمود - صور إعلان نتائج "التوجيهي" عند 10 صباحاً خلال مؤتمر صحفي غداً - تفاصيل التربية تُعيّن حرّاسا وتدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي - أسماء طقس الأردن...تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة اليوم وانخفاض الحرارة الجمعة وفيات الأردن الأربعاء 17-8-2022 تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2021-10-14 04:06 pm

جامعة الزرقاء تتقدم في ترتيب أفضل الجامعات العربية وفقا لتصنيف كيو أس العالمي

جامعة الزرقاء تتقدم في ترتيب أفضل الجامعات العربية وفقا لتصنيف كيو أس العالمي

جفرا نيوز - تقدمت جامعة الزرقاء للعام الثاني على التوالي في ترتيب أفضل الجامعات العربية وفقا لتصنيف كيو أس العالمي للجامعات (QS Arab University Ranking) للعام 2022.
وجاءت الجامعة ضمن أفضل 131 جامعة على المستوى العربي من بين أكثر من 1300 جامعة عربية، محققة نسب تقييم مرتفعة في معياري نسبة أعضاء الهيئة التدريسية من حملة الدكتوراة، ونسبة الطلبة غير الأردنيين، وتقدم للمستوى المتوسط في البحث العلمي.
وتقدمت الجامعة على المستوى المحلي ثلاث مراكز عن ترتيب العام الماضي.
وتسلم عميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي شهادة التصنيف خلال قمة QS للجامعات العربية 2022 والتي أقيمت في دبي في الفترة 12-15 / 10 / 2021.
وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نضال الرمحي إن تقدم الجامعة الملحوظ في التصنيفات العالمية يأتي نتيجة عمل دؤوب ومنظومة تعليمية قائمة على التميز والابداع وفقا للمعايير والتصنيفات الوطنية والدولية، وخطة استراتيجية ناجحة تنفذها الجامعة منذ سنوات.
وأوضح أن اهتمام الجامعة بالحصول على الشهادات المحلية والدولية للاعتماد والجودة يأتي انطلاقا من مسؤولية الجامعة للارتقاء بمخرجاتها والوصول الى التنافسية العالمية بما يليق بسمعة الأردن الأكاديمية.
ولفت إلى أن التصنيفات العالمية الرصينة مثل تصنيف QS تعد مؤشرا مهما للأداء وتساهم في تحليل نقاط القوة والضعف من أجل العمل على التطوير المستمر.
وأكد عميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي أن الجامعة سعت منذ سنوات إلى تحقيق التميز في المجال العلمي من خلال التركيز على نوعية البحث العلمي، والنشر في أفضل المجلات العالمية المرموقة، وتقديم الجوائز التشجيعية لأعضاء هيئة التدريس، وصولا إلى التصنيفات العالمية والارتقاء في الترتيب بين الجامعات.
وأعرب عن شكره لإدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار، ممثلة برئيس المجلس الدكتور محمود ابو شعيرة، ورئاسة الجامعة على دعمهم لعمادة البحث العلمي لتحقيق رسالتها، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة لتحقيق التميز في مجال البحث العلمي.
ويكي عرب