الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2021-10-14 12:53 pm

حاضنة الأعمال في جامعة الزرقاء تعقد ورشة تدريب المدربين (TOT)

حاضنة الأعمال في جامعة الزرقاء تعقد ورشة تدريب المدربين (TOT)

جفرا نيوز - عقدت حاضنة الأعمال بجامعة الزرقاء ورشة عمل تدريب المدربين (TOT) بالتعاون مع منظمة سبارك ، يوم الأثنين 11/10/2021 واستمرت ثلاثة أيام.

وحضر الورشة مدير حاضنة الأعمال الأستاذ الدكتور حامد الفواعرة وأعضاء مجلس الحاضنة، بالاضافة لعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكليات المختلفة .

وتحدثت مدير التطوير المحتوى التدريبي والتدريب الدكتورة سمر أخو زهية عن تحديد الأولويات في جامعة الزرقاء للعمل مع الطلبة المتوقع تخرجهم والخرجين، وتعزيز مهارات الخرجين للاستعداد لسوق العمل، وكيفية إدارة وتسهيل وتنسيق مجموعات التعليم وانماطه بإستخدام تقنيات التسيير، وكيفية تنظيم المجموعات التعلم الجماعي ومراجعة الاقران وعمل مجموعات التقييم، ودورهم في زيادة عملية تنمية الموارد البشرية مع المؤسسات المختلفة.

وتضمنت الجلسة الثانية الحديث عن ريادة الاعمال والتوظيف ومفهوم الريادة ونموذج مخطط العمل وأدوات التدريب لحل المشكلات والتفكير الإبداعي، وكيفية إعداد الطلاب لتقديم العروض بإستخدام نموذج العرض التقديمي بدقيقة واحدة.

وناقشت الورشة في اليوم الثالث آليات إرشاد الطلاب للبحث عن العمل، وتطوير الوعي التجاري والصناعي المتعلق بالتقدم للوظيفة، وكيفة تدريب الطلبة على إعداد السيرة الذاتية وكيفية إجراء المقابلات الشخصية.

وكرم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي في ختام الورشة المشاركين، مؤكداً أهمية ريادة الأعمال والدعم الذي تقدمه جامعة الزرقاء للطلبة المبدعين وأعضاء الهيئة التدريسية، ومقدما شكره لمنظمة سبارك والمدربين وحاضنة الاعمال على الجهود التي بذلوها.