سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات ماهي مرتبة الأردن عالمياً بعدد الإصابات التراكمي لفيروس كورونا ؟ استئناف الدراسة غداً في مدارس عجلون وجرش التي ظهرت فيها إصابات "شيغيلا " - تفاصيل بدء تقديم طلبات المنافسة على المقاعد الشاغرة في تخصصي الصيدلة ودكتور الصيدلة - رابط أجواء غائمة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة في باقي المناطق البلبيسي: لا تراجع عن القرارات التخفيفية ولا اغلاقات ولا تعليم عن بعد صلح عمان تُقرر إسقاط دعوى الحق العام بقضية مسؤولية طبية وصحية الحرارة أقل من معدلاتها بـ5 درجات الثلاثاء اسناد تهمة التسبب بالوفاة لـ6 أطباء بقضية الطفلة لين مهيدات يطمئن الأردنيين على مخزون الدواء شركس: نسجل إصابات بأعمار أقل من السابق وزير العمل يشدد على أهمية التعاون مع القطاع الخاص والنقابات العمالية الوهادنة : الوضع الوبائي مستقر ولا مبرر للإغلاقات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-10-14 11:24 am

غرفة عمليات وطوارئ للشؤون البلدية في الكرك استعدادا لفصل الشتاء

غرفة عمليات وطوارئ للشؤون البلدية في الكرك استعدادا لفصل الشتاء

جفرا نيوز- قرر مدير مديرية الشؤون البلدية في محافظة الكرك نبيل القسوس، الخميس، تشكيل لجنة لإدارة غرفة العمليات والطوارئ تتبع للمديرية؛ استعدادا لفصل الشتاء والظروف الجوية المرافقة له.

وقالت المديرية، في بيان، تمت تسمية المفتش أحمد السيايدة مديرا وضابط ارتباط مع وزارة الإدارة المحلية في المركز في عمّان ومع بلديات محافظة الكرك.

وأضاف البيان، أن تشكيل الغرفة يأتي بناء على طلب نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، من مديريات الشؤون البلدية ومجالس الخدمات المشتركة والبلديات في المحافظات والألوية البدء بفتح غرف العمليات والطوارئ، استعدادا لمواجهة الحالات الطارئة والضرورية في فصل الشتاء.

وطلب القسوس من اللجنة متابعة جاهزية البلديات وتزويده بتقارير أولا بأول عن سير العمل في غرفة العمليات والطوارئ التابعة للمديرية في الكرك من جهة، وفي بلديات المحافظة من جهة ثانية، ومتابعة النشرات الجوية، واتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة مسبقا بالتنسيق مع الجهات الرسمية، وغرف العمليات الأخرى من جهة ثالثة، لمواجهة الظروف الجوية المُصاحبة للأمطار الغزيرة والثلوج والرياح الشديدة وغيرها.

وأشار البيان إلى أن كريشان كان قد طلب مؤخرا من طواقم الوزارة وجميع البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في الأردن الاستعداد لمواجهة الحالات الطارئة في فصل الشتاء، وفتح غرف العمليات، والتأكد من جاهزية الآليات والمُعدات، وتهيئة القاعات المتوافرة في البلديات التي يمكن استخدامها كمراكز إيواء في الحالات الطارئة.

كما طلب كريشان البدء بفتح غرفة العمليات في وزارة الإدارة المحلية برئاسة الأمين العام حسين مهيدات، وفي كافة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في المحافظات والألوية استعدادا لفصل الشتاء والظروف الجوية الطارئة المرافقة لها.

وحث نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية البلديات لمتابعة جهودها السابقة بالتأكد من تنظيف وتسليك مجاري الأودية والعبارات والأقنية ومناهل تصريف مياه الأمطار (والاسترشاد بقائمة البؤر الساخنة)، إلى جانب تشكيل فرق الكشف المستمرة عليها، وأيضا تشكيل ورش عمل لمعالجة الأوضاع الطارئة حال نشوئها أولا بأول، وإرسال تقرير بالمناطق التي تم تنظيفها لكل من الوزارة والمحافظة ومديرية الشؤون البلدية التي تتبع لها.