كتلة هوائية خريفية يوم الاحد انخفاض على درجات الحرارة الصحة: لم يعرف للآن سبب الإصابات المشتبه بتسممها في جرش الحاج توفيق: ازدواجية في تطبيق الاجراءات الصحية..وأوامر الدفاع تصدر دون تشاور مع القطاع الخاص عزايزة: قطاع النقل يضغط على رواتب الأسر بما يقارب الـ(50)% الداخلية تنشر صورا لاجراءات التفتيش على المطاعيم قبل بدء حفل عمرو دياب في العقبة عويس: موازي الجامعات غير دستوري و 4 بدائل مالية لتعويض الجامعات تسجيل (12) وفاة و(1021) إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الأردن يُعزي بضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً بولاية قندهار الأفغانية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في اربد غداً خروج جميع الحالات المشتبه بإصابتها في التسمم من مستشفى جرش الحكومي المجالي: تعديلات قانون الضمان ستعرض على مجلس الادارة الشهر الحالي الحنيفات: إنشاء 30 حفيرة وسد بكلفة مليوني دينار 14604حالات كورونا النشطة في الاردن محمد نوح القضاة يروي اللحظات الأخيرة من حياة شقيقه - تفاصيل البلبيسي يحذر من موجة جديدة لفيروس كورونا مراكز تلقي لقاحات كورونا في الأردن الجمعة مراكز فحص كورونا (PCR) العاملة أيام الجمعة - أسماء تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب.. صور بقرار من محافظ العاصمة .. إزالة البناية السكنية الآيلة للسقوط في منطقة مخيم الحسين ( شارع الأردن) - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-10-14 09:50 am

استئناف العمل بوحدة غسيل الكلى في مستشفى الشونة الجنوبية

استئناف العمل بوحدة غسيل الكلى في مستشفى الشونة الجنوبية

جفرا نيوز - أكد مدير مستشفى الشونة الجنوبية فاير الخرابشة، الخميس، استئناف العمل في وحدة غسيل الكلى بعد توقف لمدة 72 ساعة؛ بسبب اكتشاف بكتيريا بعد فحوصات دورية تجرى في وحدة الكلى.

وأضاف: "صباح الأحد أثناء قيامنا بفحوصاتنا الدورية على المياه داخل وحدة غسيل الكلى اكتشفنا وجود بكتيريا، وعلى أثرها أوقفنا العمل بوحدة غسيل الكلى، وتم ترتيب مواعيد جديدة للمرضى في مستشفيات أخرى وعددهم 42 مريضا".

وتابع الخرابشة: "جميع مرضانا لم يتأثروا جراء اكتشاف البكتيريا، وتم استبدال الفلاتر، وإجراء ما يلزم، وتم تأمين المرضى بمواصلات ومرافقتهم وعمل غسيل الكلى لهم. وصباح الأربعاء جرى استئناف العمل بعد انقطاع 72 ساعة".

وأشار الخرابشة إلى أن المستشفى الذي أنشئ عام1987 يخدم 70 ألفا من سكان الشونة الجنوبية، ويحتوي على 63 سريرا، وفيه تخصصات رئيسية طبية، ويوجد 12 سريرا في الطوارئ، و 3 غرف عمليات، ولكن يوجد نقص في الكادر الطبي والإداري.