سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات ماهي مرتبة الأردن عالمياً بعدد الإصابات التراكمي لفيروس كورونا ؟ استئناف الدراسة غداً في مدارس عجلون وجرش التي ظهرت فيها إصابات "شيغيلا " - تفاصيل بدء تقديم طلبات المنافسة على المقاعد الشاغرة في تخصصي الصيدلة ودكتور الصيدلة - رابط أجواء غائمة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة في باقي المناطق البلبيسي: لا تراجع عن القرارات التخفيفية ولا اغلاقات ولا تعليم عن بعد صلح عمان تُقرر إسقاط دعوى الحق العام بقضية مسؤولية طبية وصحية الحرارة أقل من معدلاتها بـ5 درجات الثلاثاء اسناد تهمة التسبب بالوفاة لـ6 أطباء بقضية الطفلة لين مهيدات يطمئن الأردنيين على مخزون الدواء شركس: نسجل إصابات بأعمار أقل من السابق وزير العمل يشدد على أهمية التعاون مع القطاع الخاص والنقابات العمالية الوهادنة : الوضع الوبائي مستقر ولا مبرر للإغلاقات
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2021-10-13 07:34 pm

عمان الأهلية بين أول 10 جامعات أردنية و 91-100 عربياً وفق تصنيف QS لأفضل الجامعات العربية للعام 2022

عمان الأهلية بين أول 10 جامعات أردنية و 91-100 عربياً وفق تصنيف QS لأفضل الجامعات العربية للعام 2022

جفرا نيوز ـ حافظت جامعة عمان الاهلية على مركزها في المرتبة العاشرة بين الجامعات الأردنية في تصنيف QS لأفضل الجامعات العربية للعام 2022، وفي المرتبة بين 91-100 عربيا من بين عدد الجامعات العربية الذي يفوق ال 1300 جامعة.
كما حافظت على المرتبة الأولى عربياً بعدد الطلبة الأجانب والأولى عربياً بعدد أعضاء الهيئة التدريسية الحاصلين على درجة الدكتوراة.
وتصدرت الجامعة الأردنية تصنيف الجامعات الاردنية وتلتها جامعة العلوم والتكنولوجيا، واليرموك، والأميرة سمية، الألمانية، والهاشمية، وسابعاً تواجدت جامعة البلقاء التطبيقية، تلتها مؤتة وفيلادلفيا وعمان الأهلية.
وقد حافظت عمان الاهلية على مركزها فيما تراجعت 8 جامعات عن مراكزها السابقة هي اليرموك، الأميرة سمية للتكنولوجيا، الألمانية الأردنية، الهاشمية، الحسين بن طلال، آل البيت، الإسراء، الطفيلة التقنية.
وخرجت جامعتي جرش والعلوم الاسلامية من تصنيف QS لأفضل الجامعات العربية للعام 2022. 
هذا وقد استلم رئيس جامعة عمان الاهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان شهادة التصنيف خلال قمة QS للجامعات العربية 2022 والتي أقيمت في دبي، والتي شارك فيها معالي الدكتور عمر سلامة أمين عام إتحاد الجامعات العربية وعطوفة رئيس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة ومساعد رئيس جامعة عمان الأهلية للشؤون الخارجية الدكتور أنس السعود.