النسخة الكاملة

إعادة 8 عائلات تم إجلاؤهم إثر قضية قتل الى منطقة حي نزال بالعاصمة - تفاصيل

الخميس-2021-10-13 04:08 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلن محافظ العاصمة ياسر العدوان ، عن اعادة ( 8 ) عائلات مكونة من ( 50 ) شخص من كلا الجنسين الى منطقة حي نزال ، كان قد تم اجلاؤهم الى خارج لواء القصبة قبل حوالي ( 10 ) شهور على اثر قضية قتل راح ضحيتها احد ابناء عشيرة العورتاني ، تطبيقاً لوثيقة الجلوة العشائرية . 

والتقى المحافظ ومساعده للشؤون العشائرية بذوي الجاني ، وتم التباحث في حيثيات القضية وتبعاتها واثار الجلوة السلبية المترتبة على الاشخاص الجالين بالتوافق على الضوابط الواردة في وثيقة ضبط الجلوة العشائرية الصادرة عن وزارة الداخلية .

 وابدى ممثلي عشيرة العورتاني توافقهم التام مع الوثيقة واكدوا سعيهم لتحقيق الامن والسلم المجتمعي والتي اعدت واقرت انسجاما مع رغبة ابناء المجتمع الاردني بكافة اطيافه واجماع كافة المعنيين بالشان الانساني والاجتماعي والعشائري على ضرورة وضع الضوابط اللازمة لتنظيم موضوع الجلوة العشائرية والحد من اثارها وتبعاتها وفقا لما ورد فيها  .

واعلنت ( عائلة العورتاني ) عن عدم ممانعتها إعادة الاشخاص الجالين على اثر تلك القضية من راس مجلاهم الى اماكن سكنهم .

وبذلك تكون هذه القضية السادسة في محافظة العاصمة التـي تطبق عليها الاجراءات الواردة في وثيقة ضبط الجلوة العشائرية وترتب عليها عودة الجالين الى مكان سكنهم .

ومن الجدير بالذكر أن عدد الاسر التي تم اعادتها ( 39 ) أسرة حتى تاريخه تضم ( 196 ) فرد ويجري العمل حالياً النظر في ( 12 ) قضية وصلت الى مراحل متقدمة تجاه انهاء معاناة العائلات التي ترتب عليها جلوة عشائرية .