الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-10-13 04:08 pm

إعادة 8 عائلات تم إجلاؤهم إثر قضية قتل الى منطقة حي نزال بالعاصمة - تفاصيل

إعادة 8 عائلات تم إجلاؤهم إثر قضية قتل الى منطقة حي نزال بالعاصمة - تفاصيل

جفرا نيوز - أعلن محافظ العاصمة ياسر العدوان ، عن اعادة ( 8 ) عائلات مكونة من ( 50 ) شخص من كلا الجنسين الى منطقة حي نزال ، كان قد تم اجلاؤهم الى خارج لواء القصبة قبل حوالي ( 10 ) شهور على اثر قضية قتل راح ضحيتها احد ابناء عشيرة العورتاني ، تطبيقاً لوثيقة الجلوة العشائرية . 

والتقى المحافظ ومساعده للشؤون العشائرية بذوي الجاني ، وتم التباحث في حيثيات القضية وتبعاتها واثار الجلوة السلبية المترتبة على الاشخاص الجالين بالتوافق على الضوابط الواردة في وثيقة ضبط الجلوة العشائرية الصادرة عن وزارة الداخلية .

 وابدى ممثلي عشيرة العورتاني توافقهم التام مع الوثيقة واكدوا سعيهم لتحقيق الامن والسلم المجتمعي والتي اعدت واقرت انسجاما مع رغبة ابناء المجتمع الاردني بكافة اطيافه واجماع كافة المعنيين بالشان الانساني والاجتماعي والعشائري على ضرورة وضع الضوابط اللازمة لتنظيم موضوع الجلوة العشائرية والحد من اثارها وتبعاتها وفقا لما ورد فيها  .

واعلنت ( عائلة العورتاني ) عن عدم ممانعتها إعادة الاشخاص الجالين على اثر تلك القضية من راس مجلاهم الى اماكن سكنهم .

وبذلك تكون هذه القضية السادسة في محافظة العاصمة التـي تطبق عليها الاجراءات الواردة في وثيقة ضبط الجلوة العشائرية وترتب عليها عودة الجالين الى مكان سكنهم .

ومن الجدير بالذكر أن عدد الاسر التي تم اعادتها ( 39 ) أسرة حتى تاريخه تضم ( 196 ) فرد ويجري العمل حالياً النظر في ( 12 ) قضية وصلت الى مراحل متقدمة تجاه انهاء معاناة العائلات التي ترتب عليها جلوة عشائرية .