النسخة الكاملة

قاسم ملحو عن "لعبة الحبار": يشعرنا أن ما نقدمه فن صبياني..صور

الخميس-2021-10-13 10:19 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعرب الفنان السوري قاسم ملحو عن إعجابه بالمسلسل الكوري "لعبة الحبار"، والذي لاقى نجاحاً كبيراً مؤخراً وشهرةً واسعةً في العالم، وقال ملحو إن المسلسل جميل جداً، ومشاهدته ممتعة وكفيلة أن تشعر الفنانين العرب أن كل ما يقومون بتقديمه هو فن "صبياني" على حد وصفه.

وأضاف ملحو من خلال منشورٍ له عبر صفحته الشخصية على فيسبوك أن الحرفية العالية في صناعة المسلسل وأداء أبطاله الاحترافي جعله يشعر أن ما يقدم عربياً ليس فناً في الأساس، وعلق قائلاً: "مسلسل كوري بعنوان لعبة الحبار.. من 9 حلقات مشاهدته كفيلة تجعلنا نشعر نحن الممثلين أن ما نقدمه في درامانا العربية عبارة عن فن صبياني إن كان يرتقي لمصطلح فن".

وتفاعل عدد من الفنانين مع منشور ملحو ومنهم الفنان عدنان أبو الشامات، والذي علق ساخراً: "نحنا عم نلعب بالوقت المستقطع"، كما انهالت تعليقات المتابعين الذين أكدوا على صحة كلام ملحو، فالمسلسل ممتع واحترافي بشكل كبير على حد قولهم.

وعبر بعض المتابعين عن انزعاجهم من كلام ملحو مؤكدين أن وضع الدراما العربية الحالي جيد جداً، كما أن هناك العديد من الفنانين العرب يمتلكون مواهب تضاهي الفنانين العالميين، كما أن الإنتاجات العربية في السنوات الأخيرة الماضية في تحسن واضح، فعلقت إحدى المتابعات قائلةً: "تموتوا في جلد الذات على فكرة والله بنعرف نعمل دراما وأكشن وتراجيدي ترتقي لذوق المشاهد ومن الطبيعي يكون في تفاوت في المستويات عادي والله".

والجدير ذكره أن ملحو ليس الفنان الوحيد الذي تحدث عن مسلسل "لعبة الحبار"، فنشرت الفنانة المصرية آيتن في وقتٍ سابق تحذيراً للأهالي بشأن المسلسل وعدم السماح لأطفالهم بمشاهدته كونه يحرض على العنف.

فكتبت: "المدرسة باعتين إيميل بيحذروا فيه من مسلسل "لعبة الحبار"، وبيقولوا أن مشاهدته خطر على الأولاد وبيطلبوا مساعدة الأهالي في السيطرة على الموضوع لأن الفكرة بتاعة اللعبة اللي في المسلسل ابتدت تنتشر وقت البريك والولاد بيلعبوها.. المسلسل الظاهر أنه عنيف فعلاً لأن الدنيا مقلوبة بسببه".

يشار إلى أن مسلسل "لعبة الحبار" هو مسلسل كوري تعتمد فكرته على مسابقات وألعاب أطفال يشارك فيها متسابقون كبار، وجميعهم يعانون من ضائقة مالية ويتنافسون حتى الموت، إذ يقتل الخاسرون منهم، أما الفائزون فإنهم ينافسون في الألعاب لربح جائزة مالية ضخمة قدرها 45.6 مليار وون أي 38.66 مليون دولار.