الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2021-10-13 09:27 am

400 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي يدخلون في إضراب الأربعاء

400 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي يدخلون في إضراب الأربعاء

جفرا نيوز -يدخل أسرى فلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، تابعين لحركة الجهاد الإسلامي، الأربعاء، إضرابا مفتوحا عن الطعام، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي، إن معظم أسرى الجهاد الإسلامي، البالغ عددهم نحو 400 سيشاركون في الإضراب؛ رفضا لاستمرار إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي "بإجراءاتها التنكيلية العقابية الممنهجة بحقّهم، ومحاولتها مؤخرا استهداف البنية التنظيمية لهم".

وقالت مراسلة "المملكة"، إن مطالب الأسرى الفلسطينيين تتمثل في تخفيف القيود التي تتخذ ضدهم، وإعطائهم حقوقهم كاملة، حيث إنهم يحرمون من وجبات الطعام والأغطية، رغم اقتراب فصل الشتاء.

وأشارت مراسلة "المملكة" إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاول الانتقام من الأسرى الفلسطينيين بعد انتزاع 6 أسرى حريتهم من سجن "جلبوع" شديد الحراسة، في 6 أيلول/سبتمبر الماضي.

وأوضح نادي الأسير، أنّ هذه "الخطوة هي جزء من البرنامج النضالي الذي أعلنت عنه لجنة الطوارئ الوطنية، مؤخرا، والذي ارتكز بشكلٍ أساسي على التمرد ورفض قوانين إدارة السجون، بمشاركة الفصائل الفلسطينية كافة".

وذكرت "وفا" أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ 6 أيلول/ سبتمبر الماضي، "شرعت بفرض جملة من الإجراءات التنكيلية، وسياسات التضييق المضاعفة على الأسرى الفلسطينيين، واستهدفت بشكل خاص أسرى الجهاد الإسلامي من خلال عمليات نقلهم وعزلهم واحتجازهم في زنازين لا تتوافر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية، إضافة إلى نقل مجموعة من القيادات إلى التحقيق".

وبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي حتى نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، نحو 4600 أسير وأسيرة، بينهم 35 أسيرة، ونحو 200 طفل، وفق "وفا".