سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات ماهي مرتبة الأردن عالمياً بعدد الإصابات التراكمي لفيروس كورونا ؟ استئناف الدراسة غداً في مدارس عجلون وجرش التي ظهرت فيها إصابات "شيغيلا " - تفاصيل بدء تقديم طلبات المنافسة على المقاعد الشاغرة في تخصصي الصيدلة ودكتور الصيدلة - رابط أجواء غائمة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة في باقي المناطق البلبيسي: لا تراجع عن القرارات التخفيفية ولا اغلاقات ولا تعليم عن بعد صلح عمان تُقرر إسقاط دعوى الحق العام بقضية مسؤولية طبية وصحية الحرارة أقل من معدلاتها بـ5 درجات الثلاثاء اسناد تهمة التسبب بالوفاة لـ6 أطباء بقضية الطفلة لين مهيدات يطمئن الأردنيين على مخزون الدواء شركس: نسجل إصابات بأعمار أقل من السابق وزير العمل يشدد على أهمية التعاون مع القطاع الخاص والنقابات العمالية الوهادنة : الوضع الوبائي مستقر ولا مبرر للإغلاقات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-10-12 09:29 pm

الحاج توفيق يطلب اجتماعا عاجلا بشأن البلاغ 46

الحاج توفيق يطلب اجتماعا عاجلا بشأن البلاغ 46

جفرا نيوز- قال رئيس غرفة تجارة عمّان خليل الحاج توفيق، الثلاثاء، إن البلاغ رقم 46 الصادر في الجريدة الرسمية الذي يمنع وجود أكثر من 10 أشخاص على طاولة واحدة داخل المطعم "غير واضح"، ولم تتشاور الحكومة بشأنه مع الغرفة، وتفاجأت الغرفة بصدوره.

وأعلن الحاج توفيق، طلب اجتماع عاجل مع اللجان النيابية المعنية وغرف التجارة وجمعيات نقابات أصحاب العمل المعنية بالقطاعات الأربعاء أو الخميس كحد أقصى؛ للوصول إلى "حل وسط" بشأن البلاغ رقم 46، وفقا لقناة المملكة.

ويمنع البلاغ الذي يحمل الرقم (46) وجود أكثر مـن 15 شخصـاً علـى طاولـة واحـدة فـي سـاحات المطعم الخارجيـة، مع ضرورة وجود مسافة بين الطاولات لا تقـل عن مترين اثنين في جميع الأحوال.

"نريد أن يقبل الأشخاص على تلقي اللقاحات (لقاحات كورونا) ونرغب بالمحافظة على شروط السلامة العاملة، لكن دون أن ندفع ثمن عدم أخذ المواطنين للقاحات".

ورأى رئيس الغرفة أن "قطاع التجارة والخدمات يستحق أن يعامل باحترام وتشاركية لتخفيف الضغط عليه".

"نحن شركاء مع الحكومة، ونريد أن تكون هذه الشراكة حقيقة وعلى أرض الواقع، ونريد التشاور في هذه القرارات قبل صدورها" وفق الحاج توفيق.