النسخة الكاملة

إجراء عملية نادرة في الأردن والمنطقة تمثلت بفصل توأم سيامي ملتصق- صور

الخميس-2021-10-12 11:23 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - صرح الدكتور صائب  حمودي استشاري جراحة الاطفال وزراعة الكبد ورئيس الفريق الجراحي الذي اجرى عملية غير مسبوقة لفصل توأم سيامي ملتصق ان الفريق الطبي الاردني   حقق انجازا أردنيا استطاع من خلاله من فصل توأم سيامي ملتصق في عملية جراحية نادرة ومعقدة .
 
واكد الدكتور حمودي ان هذه العملية التي اجريت في احدى المستشفيات بعمان حساسة ومعقدة وذلك لاتصال التوأمين بمنطقة الصدر والبطن والاغشية المغلفة للقلب والقفص الصدري والكبد مما كان يشكل خطرا على حياتهم في حالة الفصل ، مشيرا الى الجهد الكبير الذي بذله الفريق الطبي والجراحي والفريق المساند الذي حقق هذه النتيجة .

وخضع التوأم للعملية في الثالث من تموز 2021 واستغرقت العملية ثمان ساعات استخدمت خلالها كافة الامكانات الفنية و طوّعت التقنيات الحديثة اضافة لمهارة الفريق الجراحي الذي ترأسه الدكتور صائب حمودي وذلك اثناء عمليات الفصل الامر الذي تم باجراءات مركزة ودقيقة من قبل الفريق .

ولفت الدكتور صائب حمودي الى ان التوأم احمد ومحمد يتمتعان اليوم بأتم الصحة والعافية وسط فرحة الاهل في عملية كانت تبدو مستحيلة لكنها تحققت بفضل الله والتعاون الكبير الذي تم بين كافة اعضاء الفريق . 

 واشار الدكتور حمودي الى الجهد الكبير الذي بذله مدير المستشفى الدكتور فوزي الحموري لتسهيل مهمة الفريق وقيادة كافة العاملين لانجاح هذه المهمة الكبيرة التي تؤكد مكانة الاردن العلاجية والطبية .