سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات ماهي مرتبة الأردن عالمياً بعدد الإصابات التراكمي لفيروس كورونا ؟ استئناف الدراسة غداً في مدارس عجلون وجرش التي ظهرت فيها إصابات "شيغيلا " - تفاصيل بدء تقديم طلبات المنافسة على المقاعد الشاغرة في تخصصي الصيدلة ودكتور الصيدلة - رابط أجواء غائمة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة في باقي المناطق البلبيسي: لا تراجع عن القرارات التخفيفية ولا اغلاقات ولا تعليم عن بعد صلح عمان تُقرر إسقاط دعوى الحق العام بقضية مسؤولية طبية وصحية الحرارة أقل من معدلاتها بـ5 درجات الثلاثاء اسناد تهمة التسبب بالوفاة لـ6 أطباء بقضية الطفلة لين مهيدات يطمئن الأردنيين على مخزون الدواء شركس: نسجل إصابات بأعمار أقل من السابق وزير العمل يشدد على أهمية التعاون مع القطاع الخاص والنقابات العمالية الوهادنة : الوضع الوبائي مستقر ولا مبرر للإغلاقات
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2021-10-12 11:23 am

إجراء عملية نادرة في الأردن والمنطقة تمثلت بفصل توأم سيامي ملتصق- صور

إجراء عملية نادرة في الأردن والمنطقة تمثلت بفصل توأم سيامي ملتصق- صور

جفرا نيوز - صرح الدكتور صائب  حمودي استشاري جراحة الاطفال وزراعة الكبد ورئيس الفريق الجراحي الذي اجرى عملية غير مسبوقة لفصل توأم سيامي ملتصق ان الفريق الطبي الاردني   حقق انجازا أردنيا استطاع من خلاله من فصل توأم سيامي ملتصق في عملية جراحية نادرة ومعقدة .
 
واكد الدكتور حمودي ان هذه العملية التي اجريت في احدى المستشفيات بعمان حساسة ومعقدة وذلك لاتصال التوأمين بمنطقة الصدر والبطن والاغشية المغلفة للقلب والقفص الصدري والكبد مما كان يشكل خطرا على حياتهم في حالة الفصل ، مشيرا الى الجهد الكبير الذي بذله الفريق الطبي والجراحي والفريق المساند الذي حقق هذه النتيجة .

وخضع التوأم للعملية في الثالث من تموز 2021 واستغرقت العملية ثمان ساعات استخدمت خلالها كافة الامكانات الفنية و طوّعت التقنيات الحديثة اضافة لمهارة الفريق الجراحي الذي ترأسه الدكتور صائب حمودي وذلك اثناء عمليات الفصل الامر الذي تم باجراءات مركزة ودقيقة من قبل الفريق .

ولفت الدكتور صائب حمودي الى ان التوأم احمد ومحمد يتمتعان اليوم بأتم الصحة والعافية وسط فرحة الاهل في عملية كانت تبدو مستحيلة لكنها تحققت بفضل الله والتعاون الكبير الذي تم بين كافة اعضاء الفريق . 

 واشار الدكتور حمودي الى الجهد الكبير الذي بذله مدير المستشفى الدكتور فوزي الحموري لتسهيل مهمة الفريق وقيادة كافة العاملين لانجاح هذه المهمة الكبيرة التي تؤكد مكانة الاردن العلاجية والطبية .