كتلة هوائية خريفية يوم الاحد انخفاض على درجات الحرارة الصحة: لم يعرف للآن سبب الإصابات المشتبه بتسممها في جرش الحاج توفيق: ازدواجية في تطبيق الاجراءات الصحية..وأوامر الدفاع تصدر دون تشاور مع القطاع الخاص عزايزة: قطاع النقل يضغط على رواتب الأسر بما يقارب الـ(50)% الداخلية تنشر صورا لاجراءات التفتيش على المطاعيم قبل بدء حفل عمرو دياب في العقبة عويس: موازي الجامعات غير دستوري و 4 بدائل مالية لتعويض الجامعات تسجيل (12) وفاة و(1021) إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الأردن يُعزي بضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً بولاية قندهار الأفغانية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في اربد غداً خروج جميع الحالات المشتبه بإصابتها في التسمم من مستشفى جرش الحكومي المجالي: تعديلات قانون الضمان ستعرض على مجلس الادارة الشهر الحالي الحنيفات: إنشاء 30 حفيرة وسد بكلفة مليوني دينار 14604حالات كورونا النشطة في الاردن محمد نوح القضاة يروي اللحظات الأخيرة من حياة شقيقه - تفاصيل البلبيسي يحذر من موجة جديدة لفيروس كورونا مراكز تلقي لقاحات كورونا في الأردن الجمعة مراكز فحص كورونا (PCR) العاملة أيام الجمعة - أسماء تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب.. صور بقرار من محافظ العاصمة .. إزالة البناية السكنية الآيلة للسقوط في منطقة مخيم الحسين ( شارع الأردن) - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2021-10-12 10:57 am

وزارة الصحة توقع اتفاقية تعاون تعليمي مع جامعة مؤتة

وزارة الصحة توقع اتفاقية تعاون تعليمي مع جامعة مؤتة

جفرا نيوز - وُقِّعت في وزارة الصحة اليوم اتفاقية تعاون بين الوزارة وجامعة مؤتة في مجالات التعليم والتدريب والتطوير والتنمية الصحية.

ووقع الاتفاقية عن الوزارة وزير الصحة الدكتور فراس الهواري وعن الجامعة رئيسها الدكتور عرفات عرجان.
وأشار الوزير الهواري إلى أنّ توقيع الاتفاقية سيُسهم في تنفيذ استراتيجية وزارة الصحة في الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة.

ولفت الهواري إلى أن الاتفاقية ستعمل على تحويل مستشفى الكرك الحكومي إلى مستشفى تعليمي استمراراً لسعي وزارة الصحة نحو تطوير وتأهيل كوادرها الطبية والفنية العاملة ورفدها بالاختصاصات المطلوبة في المجالات الصحية وخاصة الاختصاصات الفرعية.

وقال الهواري انّ زيادة الطلب على الخدمات الصحية الحكومية يضعنا أمام تحدي توفير هذه الخدمات ضمن معايير محددة تحقق رضا المواطنين والمراجعين لمستشفيات وزارة الصحة ومراكزها الصحية.

وأضاف أن تحسين جودة الخدمات الصحية يتطلب الاهتمام بشكل مباشر بالكوادر الصحية والادارية التي تعمل على تقديم هذه الخدمات، من حيث تأهيل هذه الكوادر وتدريبها وتطوير مهاراتها ليتسنى لها تقديم الخدمات الصحية على أفضل وجه.

وأوضح الدكتور الهواري أنّ اتفاقية التعاون التي تم توقيعها اليوم هي الاتفاقية الثالثة التي يجري توقيعها مع الجامعات الرسمية خلال أقل من ثلاثة أشهر بهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية في مستشفيات وزارة الصحة، حيث تم توقيع اتفاقيتي تعاون بين الوزارة والجامعة الهاشمية مؤخراً ليتم بموجبهما تحويل مستشفى الزرقاء الحكومي ومستشفى الأمير حمزة إلى مستشفيين تعليميين.

ولفت الهواري إلى تأطير الاتفاقية الموقعة اليوم لجهود التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الصحة وجامعة مؤتة من أجل رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين من قبل الوزارة، وتوفير فرص التعليم والتدريب لطلبة الكليات المسجلين لدى جامعة مؤتة.

من جهته قال رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عرجان أنّ الاتفاقية ستعمل على ربط كلية الطب في الجامعة مع وزاة الصحة وستعمل أيضا على توفير الفرص التعليمية لطلبة الكلية وسترفع سوية المنظومة التعليمية للجامعة وسوية المنظومة الصحية في محافظة الكرك، مؤكداً ان ربط التعليم بالتدريب وبالبحث العلمي يُعد من اولويات جامعة مؤتة.

ونصّت بعض بنود الاتفاقية على توفير فرص التعليم والتدريب للأطباء المقبولين في برنامج الإختصاص العالي لدى جامعة مؤتة، ودعم البحوث الطبية والسريرية وتشجيع الابحاث المشتركة بين الوزارة والجامعة من خلال استثمار وتنمية الامكانيات المتوفرة لدى الجانبين، وأكدت الاتفاقية على دعم وتنمية مفهوم التعليم الطبي المستمر.

وستدخل الاتفاقية حيّز التنفيذ اعتبارا من الشهر القادم وستستمر لثلاث سنوات قابلة للتجديد.