انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية التعليم العالي تخالف توصيات نقابة الاسنان الحرارة دون الصفر في جنوب الأردن الحنيفات: الصقيع لن يؤثر على أسعار المحاصيل الزراعية توجه لإغلاق جسور مرتفعة في حال حدوث الانجماد الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2021-10-10 02:57 pm

حمادة فراعنة يُشهر كتابه 22 حول “مسيرات العودة” الاثنين

حمادة فراعنة يُشهر كتابه 22 حول “مسيرات العودة” الاثنين

جفرا نيوز - يُشهر الكاتب والسياسي الزميل حمادة فراعنة كتابه رقم 22 ” تطورات المشهد السياسي 2018 "مسيرات العودة” وذلك يوم الاثنين 11/10/2021، الساعة السادسة في قاعة المكتبة الوطنية، جبل الحسين، مقابل وزارة الداخلية، خلف المركز الثقافي الملكي.

حفل الاشهار برعاية نقيب المحامين الأستاذ مازن ارشيدات، ويتحدث في الحفل الزملاء الكتاب عريب الرنتاوي، رمضان الرواشدة وأحمد سلامة، والزميل الكاتب الصحافي أسامة الرنتيسي عريفا لحفل الإشهار.

وسيكون حفل الاشهار عنواناً وحدثاً سياسيا لإبراز قيمة وأهمية "مسيرات العودة” من غزة إلى مناطق 48 ، كأحد أدوات وأشكال النضال الفلسطيني، وما يحيط به ويتأثر له.

ويركّز فراعنة، في كتابه الجديد على مسيرات العودة التي انطلقت في عام 2018 من غزة في اتجاه الأسلاك الشائكة نحو فلسطين. ويفرد في الكتاب الواقع في 325 صفحة من القطع الكبير، مساحة لمقالات له نشرها بشكل يوميّ في صحيفتيّ "الدّستور” الأردنية، و”الأيام” الفلسطينية، ومواقع إخبارية أخرى عديدة.

يهدي الكاتب كتابه الجديد إلى الذين "ارتقوا برحيلهم، أو تعطّلت أرجلهم، أو فقدوا عيونهم، جراء الإصابات المتعمّدة من جيش المستعمرة الإسرائيلية، في مسيرات العودة التي انطلقت في آذار/ مارس 2018، على حدود قطاع غزّة المحاصر. وإلى أهل غزّة البواسل الذين أعادوا للشعب العربي الفلسطيني كرامته، وهويته الوطنية المبددة، ورسّخوا قيادة تمثيلية شرعية موحّدة هي منظمة التحرير الفلسطينية، ولهم الفضل على كل الفلسطينيين”. كما يهدي كتابه إلى "كلِّ من شارك وعمل وضحّى من الشهداء والجرحى المصابين، والأسرى والمعتقلين، شهادة تقدير وعرفان بحقهم على الطريق الطويل: طريق استعادة فلسطين كاملة غير منقوصة”.