النسخة الكاملة

4 أعوام على رحيل مظهر السعيد.. الجماهير الأردنية تستذكر قائد النهضة الفيصلاوية

الخميس-2021-10-10 02:05 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - محرر الشؤون الرياضية 

يستذكر الشارع الرياضي الأردني وجماهير النادي الفيصلي، الذكرى الرابعة لوفاة قائد النهضة الكروية وصاحب البصمة التي لا تنسى المدير الفني مظهر السعيد، الذي أشرف على أفضل لاعبي كرة القدم الأردنية، واستطاع خلق نجوم قدموا الكثير للعبة على الصعيد النادوي والمنتخبات الوطنية.

ويعتبر السعيد من أفضل المدربين على الساحة المحلية وأكثرهم تتويجاً بالألقاب، بقيادة الفيصلي بعد الحصول على ثقة المرحوم الشيخ مصطفى العدوان لتحقيق جملة من البطولات وتسيد زعامة كرة القدم الأردنية والتأهل لكأس النخبة العربية عام 1997 في المغرب ووصافة أبطال الكؤوس العربية عمان 1996.

ويتصدر السعيد طلائع المدربين الأردنيين الحاصلين على الشهادات الدولية في تدريب كرة القدم، حيث توجه لدراسة واحتراف تدريب كرة القدم في إسبانيا في أكاديمية إشبيلة لكرة القدم ومن ثم اتجه إلى ألمانيا للحصول على شهادة الاحتراف الدولية في ألمانيا عام 1982.

وقاد السعيد النادي الفيصلي لتحقيق لقب بطولة الدوري والكأس في 12 مناسبة ولقب كأس السوبر 6 مرات وبطولة درع الاتحاد 4 مرات، وكذلك أشرف على تدريب نادي الوحدات وحصد معه لقب كأس الأردن بالإضافة للنادي الاهلي الذي حقق معه لقب بطولة الدوري موسمين 1978 - 1979.