النسخة الكاملة

جامعة الشرق الأوسط MEU تبحث سبل التعاون مع وكالة الغوث الدولية في الأردن

الخميس-2021-10-04 03:44 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - استقبل نائب رئيس جامعة الشرق الأوسط للشؤون الإدارية والقانونية الأستاذ الدكتور أنيس المنصور وفدًا من وكالة الغوث الدولية، برئاسة رئيس برنامج التربية والتعليم، والقائم بأعمال نائب مدير شؤون وكالة الغوث/البرامج في إقليم الأردن الدكتورة عروبة الموسى؛ لبحث مجالات التعاون العلميّ والأكاديميّ بين الجامعة والوكالة.

وقد ضم الوفد نائب رئيس برنامج التربية والتعليم للشؤون الفنية الدكتورة كوثر مراشدة، ورئيس وحدة النمو المهني والمناهج الدكتور محمد القطاوي، وحضر اللقاء عميد كلية العلوم التربوية الدكتور أحمد الحموز، ونائب العميد رئيس قسم المناهج والإدارة الدكتورعثمان منصور، ورئيس قسم التربية الخاصة وتكنولوجيا التعليم الدكتور محمد حبيب السمكري.

وأوضح المنصور أنّ برامج كلية العلوم التربوية تُلبي حاجة المجتمع المحلي وتواكب الثورة التكنولوجية في التعلم، مؤكدًا أهمية أن تكون الشراكة ذات طابع مستمر ومثمر بين الطرفين.

وأشار إلى أن تخصص تكنولوجيا التعليم من أهم التخصصات الحديثة التي تُعنى بتطوير البيئة الدراسية، من خلال دمج الأساليب الحديثة والتفاعلية مع المادة الدراسية؛ فالتجربة الدراسية خلال الجائحة الصحية الأخيرة قدمت البراهين على ضرورة تغيير مفهوم الدراسة ضمن آليات التكنولوجيا الحديثة ونهجها.

من جهتها، أشادت الموسى بجامعة الشرق الأوسط، الصرح العلمي البارز، مرحبة بالتعاون في المجالات المذكورة، وبما يشمل إتاحة الفرص التدريبية لطلبة تخصص تكنولوجيا التعليم، وطلبة تخصص الإعلام، وأي مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك، موضحة أن هذه الزيارة تأتي انسجامًا مع سياسة وكالة الغوث في بناء الشراكات مع المنظمات الدولية، ومؤسسات التعليم العالي، ومؤسسات المجتمع المدني وتعزيزها بما يخدم الأهداف المشتركة فيما بينها.

وبيّنت أن الوكالة تركز على جانب التكنولوجيا في التعليم، مع سعيها لتطويره، خاصة بعد جائحة كورونا، وذلك كونه رافدًا أساسيًا للمنظومة التعليمية.

وفي ختام الزيارة، تجول الوفد في مختلف مرافق الجامعة، مثمنين مستوى التنظيم والتجهيز للمرافق المختلفة التي اتسمت بالحداثة والرقي، وجاءت منسجمة مع خطط الجامعة لمواصلة تطوير برامجها وتحديثها.