الحرارة توالي انخفاضها الإثنين ثلث سطح البحر الميت تبخر في 60 عاما قرار بتحويل 40 مصاب بكورونا من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز وزير اردني اسبق يقاضي بريطانيا على وعد بلفور الحاج توفيق : "بكفي مخالفات الناس تعبت" استمرار تعليق الدوام الوجاهي ليوم الاثنين بمدارس في جرش وعجلون .. اسماء الملك يكرم شخصيات بـ احتفال الحكومة بمئوية الدولة .. اسماء الهواري : قد لا نصل لسبب انتشار شيغيلا الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم .. وارتفاع الفحوصات الإيجابية لـ 4.88% كريشان يتخذ قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا معلم مادة رياضيات يتعهد بتقديم دروس مجانية دون مقابل مادي الأمانة تنفذ خطوط لتصريف المياه اتفاقية لتأسيس شركة طيران في العقبة برأس مال 20 مليون دولار المياه: "المي عالقد" دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الإداري لوزارة الاستثمار المدانات أمينا للاقتصادي والاجتماعي والبلعاوي مديرا للآثار العامة صدور تعليمات ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة عرض وقبول رشوة القطاعات الأكثر ضرراً بسبب جائحة كورونا لشهر أيلول 2021 .. أبرزها "صالات الأفراح والنوادي الليلية"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-09-28 08:35 pm

وزير السياحة والآثار يلتقي وفد جمعية الحوار الديمقراطي الوطني

وزير السياحة والآثار يلتقي وفد جمعية الحوار الديمقراطي الوطني

 

جفرا نيوز- أكد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز خلال لقائه وفدا من جمعية الحوار الديمقراطي الوطني برئاسة محمد داودية رئيس مجلس إدارة صحيفةالدستور، أن الحكومة تسعى جاهدة لوضع الحلول للتحديات الكبيرة التي يواجهها القطاع السياحي، من خلال تقديم التسهيلات المالية والدعم اللازم للقطاع والاعفاءات من الرسوم. 

وبين الوزير الفايز خلال اللقاء الذي جرى في مقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة عملت على تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاع الفندقي والمطاعم السياحية العام القادم، إضافة إلى تخفيض ضريبة المبيعات على الفنادق والمطاعم السياحية من 16 بالمئة إلى 8 بالمئة، وبدل الخدمات من 10 إلى 5 بالمئة، وإنشاء حساب للمخاطر السياحية، ودعم السياحة الداخلية. 

وقال إن جميع الخطوات والاجراءات التي اتخذتها الحكومة جاءت لتعزيز الفرص التنافسية للقطاع السياحي الأردني بشكل عام، وتحفيز قدرته على النمو المستدام، والمحافظة على المشاريع السياحية المتوسطة والصغيرة، مؤكدا أن هذه الاجراءات ستنعكس على أسعار المنتج السياحي، والمساهمة بتنمية القطاع السياحي والمحافظة على ديمومته. 

واشار الفايز إلى أنه لأهمية القطاع السياحي الاقتصادية وأهميته في التخفيف من البطالة وخلق فرص عمل للأردنيين ودعم المجتمعات المحلية، توجهت الحكومة في برنامج أولويات عملها الاقتصادي (2021-2023) بدعم القطاع السياحي، والعمل على تطوير وتعزيز المنتجات والخدمات السياحية . 

من جهته أكد رئيس الجمعية محمد داودية، أهمية القطاع السياحي الذي يعد من أهم مقومات الاقتصاد الأردني، والرافد الأساسي له، اضافة إلى دور القطاع في تنمية المجتمعات المحلية. 

وبين اعضاء الجمعية، أهمية تطوير الخدمات المقدمة لزوار المواقع السياحية والأثرية، وضرورة نشر الوعي بأهمية السياحة وتكثيف الترويج الخارجي للمنتج السياحي الأردني. 

واستمع الوزير الفايز الى الملاحظات والمقترحات كافة التي قدمها رئيس واعضاء الجمعية. 

وفي نهاية اللقاء تسلم وزير السياحة والآثار نايف الفايز درعا تذكاريا من رئيس وأعضاء جمعية الحوار الديمقراطي الوطني.