النسخة الكاملة

جمعية ربيع السلط للثقافة والفنون تقيم معرضا فنياً في جرش بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين -صور

الخميس-2021-09-28 09:52 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- ضمن فعاليات مهرجان جرش في دورته الخامسة والثلاثون، اقامت جمعية ربيع السلط للثقافة والفنون ممثلاً بالفنانة التشكيلية ولاء الحياصات، معرضاً (سمبوزيوم) في موقع آثار مدينة جرش، حيث شارك فيه نخبة من الفنانين التشكيليين بإبراز جمالية الآثار، مُجسدين في لوحاتهم الفنية انجازات الدولة الأردنية بالحفاظ على التراث الأردني والآثار والمنحوتات في الأماكن الأثرية.

وقد أكدت الحياصات على حِرص المشاركين بانتقاء اللوحات لابراز وتسويق المنطقة سياحياً، ونوّهت على أن هذا المعرض جاء بمناسبة مئوية الدولة الأردنية والأعياد الوطنية. 

وأضافت الحياصات على أن الفن هو رسالة فنية ثقافية لابراز جمالية المكان من خلال لوحات تحلّق في سماء الألوان لينتج عنها تبادل للحضارات ومعرفة مدارس الفن المُختلفة من خلال مشاركة فنانين أردنيين وعرب منهم عراقيين وسوريين وفلسطينيين وغيرهم من البلدان العربية. 

وقد شارك في هذا المعرض كل من:
الفنانة ولاء الحياصات، الفنانة نهلة الجبور،  الفنان كمال ابو حلاوة  الفنان الدكتور محمد خير ديباجة، الفنان حسام نصّار، الفنان شادي كوكش،  الفنان جمال عقل، الفنان حسام سالم، الفنان محمد الخطيب، الفنانة ريم الغوطي، الفنانة كفاح شبيب، الفنان، الفنانه ديانا كافيه قاسم الحياري.