تشيزي الإيطالية تعلن براءة "الطائر الكبير" من حادثة انقطاع الكهرباء في الاردن وتتقاضى 86 ألف يورو 13 وزيراً تناوبوا على وزارة النقل في آخر عشر سنوات.. 10 للطاقة و10 للزراعة و9 للعمل الخارجية تدعو الأردنيين في السودان لتوخي الحذر في ضوء التطورات الراهنة رئيس الوزراء يسجن وصفي التل بعد احتجاجه على حبس عرار والنمر..تفاصيل وفيات الأردن الإثنين 25-10-2021 الملك يغادر إلى النمسا في مستهل جولة أوروبية أراض جديدة بالاقساط لموظفي القطاع العام..تفاصيل بدء تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية – الكفرين الجيش يدعو مواليد عام 2004 إلى إصدار دفاتر خدمة العلم اختصاصيون: يجب تطعيم الفئة من 12 - 17 عاما ضد كورونا عقاريون : تحسن الطلب على الشقق والأراضي خلال الربع الثالث والإعفاءات الحكومية لها دور مهم «11» مليوناً عدد سكان المملكة (الدولار المجمد) ظاهرة جديدة لعمليات النصب والاحتيال 17 ألفا و939 إصابة كورونا نشطة في المملكة الاثنين .. أجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة الملك يبدأ الاثنين جولة تشمل النمسا وبولندا وألمانيا والمملكة المتحدة مراكز لإعطاء لقاحات فايزر وسينوفارم وأسترازينيكا المضادة لكورونا ارتفاع على الحرارة وطقس خريفي معتدل مقترح لتعديل قانون الضمان يرفع سن التقاعد المبكر للذكور الوهادنة: ارتفاع الاصابات بكورونا بين الفئة العمرية 6-18 سنة بنسبة 35%
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-09-27 11:44 am

دودين: "جماعة السوشل ميديا هم من يسطرون على الأجواء الآن "

دودين: "جماعة السوشل ميديا هم من يسطرون على الأجواء الآن "

جفرا نيوز -  قال وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين، إن "جماعة السوشل ميديا هم من يسطرون على الأجواء الآن”.

وأضاف دودين، خلال استضافته في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بنسخته العاشرة المقام في الإمارات، "الحقيقة أنّا اختلف معهم في العقد القادم لأن الحكومات تستطيع استخدام الخوارزميات بشكل أكبر؛ إذ اخشى على الانسان نفسه في المستقبل عندما يتطلع على الهاتف تقرأه الخوارزميات بنفس المقدار الذي يقرأه؛ لذلك قد يصبح في المستقبل عدد من الرسائل ترسل لأشخاص مختلفين لأنهم يريدون سماع هذه الرسالة بنفس الطريقة. وهذا ما اخشاه”.

ولفت إلى أنّ الحكومات مطلوب منها الحفاظ على الشفافية بشكل كامل والسرعة مع الدقة في المعلومة وأخذ ما يريده الناس بعين الاعتبار، مشيرا إلى أن الحكومات بدأت من خلال منصات التواصل الاجتماعي تفهم شعوبها.

ويعتقد دودين أنّ منصات التواصل الاجتماعي ستكون أداة ممتازة في المستقبل للتواصل ما بين الناس والحكومات.

وفي سياق متصل، أكد دودين أنّ الأردن قدمت في مؤتمر وزراء الإعلام العرب مقترحا يؤكد فيه ضرورة تأطير المبدأ القانوني والمالي مع شركات البحث العملاقة في العالم وخاصة ما يتعلق بالمحتوى العربي.

ولفت إلى أن المحتوى العربي له أكثر من 400 مليون شخص يتبعون له؛ لذلك من يملك المحتوى يحتاج إلى حقوق ملكية ولابد أن يجني الربح منه، مضيفا أن الشركات العملاقة مثل فيسبوك وجوجل تتعامل دون الالتفات إلى العرب.

واستعان دودين بالتجربة الاسترالية التي حصلت على الأرباح من المحتوى العائد إليها مع الإشارة إلى أن التجربة الألمانية عمدت على رفع المحتوى المسيء عن الشبكة من خلال كلمات مفتاحية، لافتا إلى أنه يوجد الكثير من الكلمات التي يحترمها العرب؛ إذ إن "كلمة "الله” للأسف أصبح لها معان أخرى في الحضارات ولا نلومهم لما تقدم به البعض ممن قاموا بأفعال مسيئة تحت هذا الشعار العظيم”.

وقال، "نحن كمحتوى عربي أيضا نريد خصوصية بـ400 مليون الذين يتحدثون باللغة العربية”، مشيرا إلى أنه يجري حاليا انشاء هيئة رقمية عربية.

ونوه إلى أن المقترح الأردني لتأمين المحتوى العربي سيقدم إلى جامعة الدول العربية نهاية الشهر المقبل.

وشكر دودين سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي وسمو الشيخ أحمد ابن سلطان القاسمي لرعايتهم للمؤتمر الدولي.