النسخة الكاملة

هذه حقيقة وفاة ميادة الحناوي

الخميس-2021-09-27 09:52 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز -ردت نقابة الفنانين في دمشق سريعًا، على الشائعات التي راجت في الساعات القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وفاة الفنانين صباح فخري، وميادة الحناوي.

وأكدت القابة، أن "الفنانين بخير وبصحة جيدة، وأنه تم الاتصال بهم هاتفياً والتأكد من صحتهم"، مشددة على أن "أي خبر لا يصدر عن النقابة هو عارٍ عن الصحة".

وفي شهر آذار/ مارس الماضي، انتشرت أيضًا شائعة وفاة صباح فخري بشكل واسع على مواقع التواصل، حتى نفت مصادر مقربة من الفنان السوري كل المعلومات المتداولة جملة وتفصيلًا.

وقالت المصادر لـ"فوشيا" وقتها، إن صباح فخري البالغ من العمر 88 عامًا، بحالة جيدة، والخبر عارٍ تمامًا عن الصحة، مؤكدة أن ما يتم تداوله على المنصات الاجتماعية بشأن وفاة المطرب السوري، أو تدهور حالته الصحية "غير دقيق"، مشددة على أن صحته جيدة.

كما سبق وتم تداول شائعة وفاة فخري في مطلع هذا العام، كما تم تداولها في سنوات سابقة أيضًا.

ويغيب الفنان السوري منذ فترة طويلة عن جمهوره، لكنه لا يزال متواجدًا معهم من خلال أعماله الفنية التي يتناقلها محبوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الفنانة ميادة الحناوي، قد نفت شائعة وفاتها في وقت سابق، وبررت غيابها عن الساحة الفنية بسبب "إجراءات الوقاية من كورونا".

وكان آخر ظهور لميادة الحناوي في مهرجان صفاقس في تونس، حيث سقطت أرضًا وهي تغني، ليعاونها العاملون في المسرح على النهوض مجددًا، فتعتذر من الجمهور وتبرر ما حدث أنه بسبب الحرّ الشديد، وتابعت الغناء جالسة، ليقابلها الجمهور بالتصفيق.

يذكر أن كلا الفنانين يعتبران من أيقونات الغناء العربي، وهما من مواليد حلب، فالفنان صباح فخري مواليد عام 1933، بينما تبلغ ميادة الحناوي 61 عامًا.